الشأن السوري

حزب الله يستفيد من السلاح الروسي المجاني بفضل مشاركته في الحرب بسوريا

أكد ضابطان من حزب الله اللبناني أن التعاون بين الحزب و روسيا تصاعد بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا في 31 أيلول من العام الماضي , مؤكدين أن التعاون بينهما متبادل , حسب صحيفة دايلي بيست الامريكية.
و أكد الضابطان قيام روسيا بتزويد حزب الله بأسلحة ثقيلة وصواريخ بعيدة المدى وأخرى مضادة للمدرعات , مقابل أن يقوم الحزب بتزويد الطيران الروسي في سوريا بالمعلومات الاستخبارية وإعطائه احداثيات دقيقة في عملياته الجوية ضد فصائل الثوار .
و أشار الضابطان أن هناك “تنسيقاً تاماً يتم بين عناصر حزب الله وبين النظام السوري وروسيا وإيران في كل ما يتعلق بالحرب في سورية، وأن روسيا لا تملي شروطها على حزب الله ولا تطالبه بأي مقابل للأسلحة التي تزوده بها”.
وأوضح مسؤول في حزب الله اللنبناني أن “الطيران الروسي بحاجة لوجود قوات مثل “حزب الله” على الأرض السورية، لتأمين الأهداف الحيوية وتحديد بنك الأهداف وتجديدها بشكل مستمر لقصفها من الجو” , مشيرا الى أن روسيا بدأت بتزويد الحزب بالأسلحلة في 2012 و أشار المسؤول أن روسيا تحتاج لحزب الله لحماية منشأتهم العسكرية في سوريا بمعزل عن انظام السوري , مؤكدا وجود قوات خاصة روسية في سوريا , و أردف أن روسيا لا تضع أي شروط حول استخدام هذا السلاح من حزب الله وحتى لو استخدم هذا السلاح ضد إسرائيل.

حزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى