الشأن السوريالفيديو

بالفيديو||”ما معهم حق الكفن”.. وفاة طفلة سورية بسبب الجوع في عفرين تثير ضجة على التواصل

تداوّل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، شريطاً مصوّراً أثار تفاعلاً وضجة كبيرة، يُظهر شاباً يحمل بين يديه طفلة صغيرة ماتت بسبب الجوع في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وفاة طفلة سورية بسبب الجوع في عفرين

يقول الشاب السوري خلال المقطع المتداوّل، وهو يبكي: “هذه الطفلة ماتت من الجوع والعطش، رسالتي إلى أهالي عفرين يلي راكضة ورا متاع حياة الدنيا وتاركة هاي الأطفال تموت من الجوع. نحن لا عنا قصف ولا حصار وموت هي الطفلة محسوب علينا”.

بالفيديو||"ما معهم حق الكفن".. وفاة طفلة سورية بسبب الجوع في عفرين تثير ضجة على التواصل
“ما معهم حق الكفن”.. وفاة طفلة سورية بسبب الجوع في عفرين تثير ضجة على التواصل

وأضاف: “جبت هاي الطفلة معي عالبيت حتى أغسلها، لأن أهلها ما معهم حق كفن ولا حتى حق قبر ليدفنوها”.

وتابع القول: “هاي الطفلة صرللها ثلاث أيام مو أكلة، الناس عزيزي النفس ما طلبوا من حدا شي، وبالصدفة اتصل فيي شخص بيقلي ماتت البنت وما عنا محل ندفنها”.

إلى ذلك، نقلت مصادر محلية عن جدة الطفلة الصغيرة، تأكيدها على ما قاله الشاب السوري خلال الفيديو المتداول، قائلةً: “نحن هجرنا لعفرين، ولا حول ولا قوة الا بالله. نحن ثلاث عيل باركين في مكتب بغرفة وحدة، ابني ومعه ثلاث أطفال وبنتي أرملة معها ثلاث أطفال”.

و أردفت القول من خلال تسجيل صوتي متناقل: “صح بنت ابني اسمها ميسون المشرف مرضت وماتت من الجوع من الفقر في سبيل الله، ما كان معنا ناخدها عالحكيم”.

وختمت رسالتها الصوتية: “ما حدا ساعدنا وقليل من ولادين الحلال اطلع فينا متل هالشاب يلي نشر الفيديو، وهاي حياتنا”.

مواضيع ذات صِلة : كانت في طريقها إلى المستشفى.. طفلة فارقت الحياة من شدة البرد في عفرين

وتخضع منطقة عفرين لسيطرة الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية المدعومة من قبلها، منذ عام 2018، بعد إخراج القوات الكردية المحلية من المدينة.

شاهد أيضاً : وحش بشري.. لبناني يغتصب طفلة سورية لم تبلغ 12 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى