الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 16-1-2016

الوضع العام:

واصلت طائرات النظام والطائرات الروسية تحليقها في أجواء محافظاً درعا حيث شنت الطائرات الحربية الروسية غارتين صباح اليوم على مدينة الشيخ مسكين وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية استهدف مدينة الشيخ مسكين وبلدة ابطع ومدينة نوى، ما تسبب بسقوط عددٍ من الجرحى في صفوف المدنيين، إضافة للدمار في البنى التحتية في تلك المناطق.

أيضاً تعرضت بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي لغارة جوية مزدوجة بصاروخين من الطيران الحربي الروسي، ما تسبب بسقوط عددٍ من الجرحى بين المدنيين إضافة لدمارٍ في الأبنية السكنية وفي ذات السياق قصفت قوات النظام من تل غرين بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

على صعيد الاشتباكات

تواصلت الاشتباكات في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع عدد من فصائل الثوار أهمها “الفرقة 24 مشاة وجيش اليرموك وحركة المثنى الإسلامية” وغيرهم، وذلك حيث شنت فصائل الثوار اليوم هجوماً معاكساً محاولة استرداد النقاط التي خسرتها، فيما تواردت أنباء عن مقتل اللواء أحمد العقدة قائد الفرقة التاسعة خلال معارك الشيخ مسكين.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع فصائل من الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرهم على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

وفي بلدة كفر شمس دارت اشتباكات متفرقة بين قوات النظام على أطراف البلدة وعدد من فصائل الثوار أهمها “الوية الفرقان وفرقة الحمزة وجبهة ثوار سوريا” وغيرهم.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى