ستيب سبورت

الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات الـ “var” للجماهير عبر مذياع! والتطبيق يبدأ بدولة عربية

ألزم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، اليوم الخميس، الحكام بشرح قرارات الـ “var” للجماهير عبر مذياع، حيث من المقرر أن يبدأ التطبيق بدولة عربية.

– الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات الـ “var”

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن “إيفاب” أعلن عن آلية جديدة لتطبيق تقنية الفيديو VAR، خلال منافسات كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، وقال: “إن الحكام سيشرحون قرارات حكم الفيديو المساعد (VAR) للجماهير بمكبرات الصوت في الملعب”.

وأضاف المجلس: “أن التقنية ستتم تجربتها لمدة 12 شهراً، بداية من كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب الشهر المقبل”، إذ أنه من المقرر أن يحتضن منافسات بطولة كأس العالم للأندية بين يومي 1 و11 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 7 فرق.

الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات الـ “var” للجماهير عبر مذياع! والتطبيق يبدأ بدولة عربية
الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات الـ “var” للجماهير عبر مذياع! والتطبيق يبدأ بدولة عربية

وبحسب قرار “إيفاب”، فإنه الحكام يقومون بشرح كافة القرارات التي يتم اتخاذها بناء على خاصية حكم الفيديو المساعد (VAR)، من خلال مكبرات الصوت، للجماهير.

وبعد اجتماع في استاد ويمبلي في لندن، أصدر مجلس الاتحاد الدولي بياناً، قالت فيه: “إنه ناقش توضيح قواعد اللعبة، بما في ذلك تعليمات (اللعب المتعمّد) في حالات التسلل”.

وجاء هذا بعد أن أثار فوز اليابان على إسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر نقاشاً محتدِماً، بعدما قرر الحكم أن الكرة خرجت من الملعب في الهجمة التي قادت إلى هدف، لكنه عدل عن رأيه بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن استحداث العديد من التقنيات الخاصة بمساعدة الحكام، منها الفيديو “VAR”، إضافة إلى التسلل الآلي وعين الصقر وغيرها.

والجدير ذكره أن المغرب يستعد لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية بدءاً من الأسبوع المقبل، بمشاركة 7 أندية، فيما ستُلعب بين مدينتي طنجة والرباط، بملعبي ابن بطوطة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات
الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات الـ “var”

اقرأ أيضاً:

)) نقطتان في خليجي25 أثارتا غضبها .. إيران تشكو بغداد لـ”فيفا” 

)) “فيفا” يستبعد أحد المنتخبات المنافسة لكأس العالم في قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى