الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 18-1-2016

الوضع العام:
استهدفت قوات النظام ليلة أمس حي ” الفكل المقالاتردوس ” بصاروخ أرض-أرض ما أدى لاستشهاد شخصين وإصابة أكثر من 30 آخرين, كما تعرضت مدينة ” الباب” وبلدة ” تادف ” بريف حلب الشرقي لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ مصدره قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس العسكري ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وعلى الصعيد العسكري:
شهدت جبهة ” معمل الكرتون ” في منطقة ” الرشدين ” غرب مدينة حلب اشتباكات بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وفصائل أخرى تزامنت بقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة بشكل متبادل بين الطرفين دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

كما شهدت جبهتي ” الشيخ نجار والبريج ” لليوم الثاني على التوالي اشتباكات عنيفة بين الثوار من كتائب ثوار الشام والجبهة الشامية ولواء اليرموك وفصائل أخرى ضد قوات النظام في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وتلة الشيخ يوسف رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لهم.

وعلى جبهة ” كرم الطراب ” شرق المدينة دارت اشتباكات بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي والجبهة الشامية وفصائل أخرى ضد قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام داخل مطار النيرب العسكري بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وشهدت جبهة الإذاعة اشتباكات عنيفة بين الثوار من تجمع فاستقم كما أمرت وفيلق الشام وفصائل أخرى ضد قوات النظام تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين على إثر محاولة قوات النظام التسلل لمواقع الثوار وتمكن الثوار من التصدي لهم وقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين.

وبريف حلب الشمالي دارت اشتباكات بين الثوار من فيلق الشام وفرقة السلطان مراد ولواء المعتصم ضد تنظيم الدولة على محاور ” دوديان ، الكفرة ، جارز” في محاولة الثوار التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي بشكل متبادل بين الطرفين دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة ” باشكوي ” في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة وسط قصف مدفعي عنيف وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية ” حندرات ” رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من التصدي لهم.

ودارت اشتباكات بين الثوار من الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الجيل وكتائب الصفوة الإسلامية وفصائل أخرى ضد وحدات الحماية الكردية وما يسمى جيش الثوار في منطقة ” الزراعة ” قرب قرية ” العلقمية ” بعد تقدم الوحدات الكردية وجيش الثوار ليلة أمس والسيطرة عليها لشن الثوار هجوماً معاكساً منتصف الليل تمكنوا على إثره من استعادة السيطرة عليها.

حلب-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى