الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 31-1-2016

الوضع العام:

ورود انباء عن المروحيات التي نزلت في اللواء 137أمس ، والقادمة من مدينة القامشلي بأنها كانت تحمل عناصر وميليشيات لتعزيز صفوف قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني”، والمشاركة في المعارك الجارية على عدة جبهات داخل المدين.

وفي محيط المطار العسكري في مدينة دير الزور وبحسب المعلومات زيادة حركة طيران النظام المروحي القادم من محافظة الحسكة باتجاه مدينة ديرالزور.. ومنذ الصباح لم تتوقف الطائرات المروحية التي تهبط بمقر اللواء 137 بمدينة ديرالزور، والعودة ثانية لمحافظة الحسكة.

من جهة اخرى” طائرات حربية تستهدف بعدة ضربات مواقع تنظيم الدولة في منطقة الشدادي جنوب الحسكة ,كما استهدف الطيران الحربي مفرق الحماد في الاطراف الجنوبية لمدينة الشدادي ,دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية.

على صعيد اخر زار المكتب السياسي لمجلس قبيلة طي وفد من حزب اﻹرادة الشعبية برئاسة السيد حمد الله وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين الجميع من أجل أن تبقى المنطقة آمنة والعيش المشترك واﻵمن لجميع المكونات اﻹجتماعية والسياسية في المنطقة , من جهتة”زيارة وفد رفيع المستوى من التحالف الأمريكي الى مدينة كوباني يوم امس السبت.

وفدا كبيرا للتحالف الدولي ضمه بريت ماكغورك ممثل الادارة الامريكية في التحالف وصل الى كوباني عبر طائرة هليكوبتر, وأجرى لقاء مع مسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية يعتبر الأول من نوعه.

أنباء عن قدوم وفد حكومي سوري مع ضباط من الجيش السوري والروسي قادمين من مطار القامشلي الى الحسكة.

11800582_648347931967159_4275074010212401678_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى