الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 3-2-2016

الوضع العام:

استمرار ارتفاع الاسعار وخاصة السكر حيث وصل سعر الكيلو الواحد باسواق الحسكة الى 700 ل.س مع فقدانه في المحلات  التجارية لعدم دخول اي كمية منذ اكثر من 10 ايام

من ناحية الخدمات استمرار انقطاع الكهرباء بشكل تام عن اجزاء كبيرة من الاحياء الجنوبية لمدينة الحسكة للشهر الثامن على التوالي .فيما بدأ تنظيم الدولة ببيع ما تبقى من القمح في صوامع مركز ‹صباح الخير› جنوب مدينة الحسكة للتجار، بعد أن قام في الأيام الماضية بنقل كميات كبيرة من الحبوب وبعض المعدات من المركز باتجاه مدينة الشدادي ومناطق واقعة ضمن ريف محافظة دير الزور الشرقي.

كما أصدرت محكمة الشعب التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في الحسكة، أحكاماً مختلفة على خمسة أشخاص قاموا باختطاف ومن ثم قتل الطفل حسين الناصر البالغ من العمر سبعة أعوام والنازح من مدينة حلب مع عائلته في شهر أيلول / سبتمبر من العام 2015، في مدينة الحسكة.

من جهة اخرى القت قوات اسايش القامشلي القبض على مزور للهوية الشخصية على إحدى حواجزها.

خلال التدقيق بالهويات تبين لدى إدارة حاجز الهلالية التابع لقوات آساييش القامشلي, قيام الشخص البالغ من العمر 28عاما, بتغيير مواليده تهربا من واجب الدفاع التابع للإدارة الذاتية في المقاطعة .

كما سمحت قوات الاسايش لأهالي القرى المحيطة ببلدة الهول بالعودة إليها، بعد عمليات تمشيط للألغام من قبل الفرق الهندسية أما بالنسبة لبلدة الهول فلا تزال عمليات التمشيط مستمرة، ولن يسمح بعودة الأهالي إلا حينما ننتهي من عملية التمشيط بشكل كامل وذلك حفاظاً على أرواح الأهالي.

على صعيد اخر وبحسب المعلومات استهدفت طائرات حربية عدة ضربات على مواقع و تمركزات تنظيم الدولة  في منطقة الشدادي وريفها بريف الحسكة الجنوبي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

كما ورد من مدينة دير الزور “حملة اعتقالات تقوم بها قوات النظام في شارع الوادي بحي الجورة، طالت الشباب من عمر 18 حتى 45 سنة.

11214237_641861479282471_8821492665915307009_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى