نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 4-2-2016

حماة :
الطيران الروسي الحربي يشن غارة جوية بالخطأ على حاجز “حر بنفسه” بريف حماه الجنوبي وذلك بعد تنفيذه عدد من الغارات بالقنابل العنقودية على البلدة منذ ساعات الصباح الاولى .

حلب :
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بعدة غارات كل من بلدات بيانون و زيارة وحيان ومسقان وماير وكفرنايا في الريف الشمالي ، لتتمكن بعدها الوحدات الكردية من السيطرة على قرية زيارة و الخريبة.
-ارتقاء ثلاثة أطفال ووقوع العديد من الجرحى جراء استهداف الطيران الروسي مدينة عندان في ريف حلب الشمالي .
-ارتقاء أكثر من 25 شخص في مدينة حلب جراء قصف جوي روسي استهدف كل من حي الكلاسة والشعار والمشهد والفردوس.

حمص :
-الطيران الحربي يشن خمس غارات على قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي
-الطيران الحربي الروسي يشن غارة جوية على بلدة كيسين شرقي الحولة‬ في ريف حمص الشمالي .

ادلب :
-الطيران الحربي يشن غارتين جويتين على أطراف بلدة مرديخ‬ من ريف سراقب الجنوبي ما أسفر عن ارتقاء شخصين و سقوط 10 جرحى ، كما شن عدة غارات جوية على بلدة ‫‏التمانعة‬ و اطراف ‫‏خان شيخون‬ دون تسجيل إصابات .
-الطيران الحربي الروسي يشن غارتين جويتين على بلدة كفتين الدرزية ولم يذكر أي إصابة بشرية .

القلمون :
-الثوار يحررون عدد من المعتقلين لدى تنظيم الدولة‬ بعد معارك استمرت لأيام بين الثوار وتنظيم الدولة لا تزال جارية في جرود وادي بردى بشكل متقطع بينما يستمر الثوار بالاشتراك مع النصرة بمحاصرة مقرات تنظيم الدولة المتبقية.
-ارتقاء السيدة جميلة علي الدالاتي نتيجة النقص الحاد في الغذاء والمرض الشديد بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني على البلدة.
-قوات النظام المتمركزة في الكتيبة الصاروخية بهابيل تستهدف تحركات الثوار في الجرود المحيطة بوادي بردى بالقذائف المدفعية.

ريف دمشق :
-الطيران المروحي يلقي ثمانية براميل متفجرة على مدينة داريا بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام يستهدف المدينة.

اللاذقية :
-قوات النظام المتمركزة في جبل زاهية‬ و تلات عطيرة‬ تستهدف قرية أوبين‬ و الطريق المؤدي إلى مخيم اليمضية‬ بعدد من قذائف الهاون و قذائف الدبابات.
-قوات النظام تستهدف قرية التفاحية‬ الحدودية في جبل التركمان بالقذائف العنقودية كما مخيمات و قرية أوبين في جبل التركمان بالقذائف العنقودية ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة مدنيين .
-إصابة 6 عناصر من الفرقة الشمالية جراء غارة جوية روسية استهدفت نقطة رباطهم في ريف اللاذقية .

دير الزور :
-اشتباكات بين قوات النظام من جهة وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى في أحياء ‫ ‏الجبيلة‬ و الرشدية‬ و  الرصافة‬ و الصناعة‬ داخل مدينة دير الزور .

الرقة :
شنت طائرات التحالف الدولي‬ فجر اليوم اكثر من 15 غارة جوية استهدفت كلاً من بناء الاطفاء ، بناء المحافظة ، بناء الشرطة العسكرية، المركز الثقافي وسط مدينة الرقة ، ولا انباء عن حجم الخسائر.

IMG_1451

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى