دير الزور وريفها

ملخص دير الزور اليومي 5-2-2016

الوضع العام:

استمرت الاشتباكات على أسوار المطار العسكري بين قوات النظام وتنظيم الدولة منذ البارحة في محاولة من التنظيم للسيطرة على الأجزاء الشرقية منه مما دفع قوات النظام لقصف المنطقة بشكل مكثف بقذائف المدفعية.

كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت منطقة المزارع وبلدتي الجفرة وحويجة المريعية القريبتبن من المطار العسكري و دارت اشتباكات في أحياء الجبيلة والرصافة داخل المدينة.

رافقها تحليق للطيران الحربي الروسي شن على إثره عدة غارات استهدفت أحياء الصناعة والحميدية داخل المدينة وقرى ومراط ومظلوم في الريف وكان الطيران الروسي قد استهدف فجر اليوم عن طريق الخطأ حيي الجورة والقصور بغاراتين الأولى في حي القصور بالقرب من جامع خالد بن الوليد والثانية في حي الجورة في الحارة المقابلة لحلويات قربون.

كما شهدت الأجواء تحليقاً لطيران النظام أعقبه شن غارات استهدفت قرى حطلة والحسينسة والجنينة بالتزامن مع قصف مدفعي طالها أيضاً.

وبالعودة إلى داخل المدينة فقد استهدفت قوات النظام حي الحميدية بصاروخ أرض أرض أصاب تكية الشيخ عبد الله مما أدى لتدمير جزء كبير منها كما أحدث دمار بالأبنية المحيطة بها كما قام تنظيم الدولة باستهدف الأحياء المحاصرة من جديد بقذائف الهاون مما أدى لسقوط عدد من الجرحى بالقرب من جامع المهاجرين في طب الجورة .

واستهدفت ثلاث غارات للطيران الروسي حي الحميدية التي يسيطر عليه تنظيم الدولة داخل مدينة دير الزور بالإضافة لغارة واحدة استهدفت حي الصناعة .

ودارت اشتباكات في حيي الجبيلة والرصافة داخل مدينة دير الزور بين قوات النظام مدعومة بميليشيا الجيش الوطني من جهة وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى .

بينما قام الطيران الحربي الروسي  عن طريق الخطأ باستهداف مواقعاً تابعة للنظام الأولى في حي القصور بالقرب من جامع خالد بن الوليد والثانية في حي الجورة في الحارة المقابلة لحلويات قربون, واستهدف أيضاً  قرى الجفرة وحويجة المريعية  ومراط ومظلوم مع استمرار الاشتباكات على أسوار المطار العسكري منذ البارحة .

واستهدف تنظيم الدولة  حيي الجورة والقصور بعدد من قذائف الهاون وسقوط عدد من الجرحى بالقرب من جامع المهاجرين في طب الجورة .

بينما استهدف طيران النظام قرى حطلة والحسينسة والجنينة بعدد من الغارات بالإضافة لاستهدافها بالمدفعية الثقيلة, وأيضا استهدفت  حي الحميدية بصاروخ أرض أرض أصاب تكية الشيخ عبدالله وخلف دماراً كبيراً في المنطقة .

دير الزور2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق