ميداني

السعودية تسارع خطى التدخل البري في سوريا و تدريبات تشمل 150 ألف جندي من جنسيات عدة

أكد مصدران سعوديان مطلعان , أن السعودية تخطط لتدريب قرابة 150 الف جندي من عدة جنسيات لارسالهم الى سوريا لمكافحة تنظيم الدولة , و التي من المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل مقاتليها , حسب ما جاء في “سي ان ان”.

و أكد المصدران أن السعودية و تركيا حددتا منذ أسبوعين قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا ، مشيران  الى أن معظم المتدربين من السعوديين , اضافة لقوات مصرية وسودانية و أردنية وصلوا الى أراضي المملكة في الوقت الراهن , اضافة بالتزام المغرب و تركيا و الكويت و البحرين و الامارات و قطر لارسال قوات من بلادهم للتدريب لم يقتصر المشاركة غلى الدول العربية , بل تعداها لاحتمال مشاركة الدول الاسيوية و التي تتضمن كل من اندونيسيا و بروناي و على رأسهم ماليزيا .

وكانت السعودية قد أعلنت مشاركتها بتنفيذ طيرانها ل 119 طلعة جوية منذ انضمامها الى التحالف في أيلول 2014 , مما اعتبره مسؤولون سعوديون أن الضربات الجوية لم تُنفذ بكامل كثافتها وفعاليتها . و اعتبر المسؤولون أن السعودية ستتمكن من السيطرة قريباً على صنعاء , مما سيتيح لبلادهم التركيز على محاربة تنظيم الدولة في سوريا و التركيز للقتال فيها، مشيرين إلى أن السعودية دعمت الغارات الجوية ضد التنظيم كجزء من التحالف ولكن نادرا ما طُلب منهم المشاركة في الغارات.

قوات برية سعودية في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق