الشأن السوري

بعد إعفائها من المستحقات.. مجلس إدلب التابع لحكومة الإنقاذ يغلق مستودعًا لجمعية خيرية

اقتحم موظفان تابعان لمجلس بلدية إدلب، اليوم الأحد، منزل أبو البراء المصري القائم على جمعية براعم الأمل التطوعية الخيرية، وختمت مستودعًا “براكية” تابعة للجمعية بالشمع الأحمر، بحجة عدم دفع الجمعية للمستحقات.

وعلى قناة الجمعية في تلغرام، كان أبو البراء المصري توجه قبل أربعة أيام بالشكر لمجلس بلدية إدلب على إعفاء الجمعية من رسوم إيجار مكان المستودع “البراكية” الواقعة بحي الثورة وسط مدينة إدلب، ليتفاجأ اليوم بإغلاق مجلس البلدية للمستودع.

IMG 20190929 WA0051

ونشر أبو البراء صورة تبليغ علقته بلدية إدلب اليوم على المستودع، أشار إلى ضرورة دفع الجمعية للمبالغ المترتبة عليها لشغلها مستودع “بحجة العمل الخيري” على الرغم من خلوه، حيث كان التبليغ صادرًا بتاريخ الرابع والعشرون من الشهر الحالي، ويتضمن مهلة لـ 72 ساعة، ولكن تم توصيل التبليغ اليوم.

وأضاف أبو البراء أنَّ شخصان تابعان لمجلس بلدية إدلب اقتحموا منزله اليوم وانتهكا حرمة المنزل بوجود زوجة أبو البراء وحدها فيه، بحجة تسليم التبليغ لأبو البراء بشكل شخصي.

ولفت أبو البراء إلى أنَّه كان يوم الأربعاء الماضي في زيارة لمجلس بلدية إدلب، ولكن لم يخبره أحد بأنَّ الجمعية التي يترأسها عليها غرامات مترتبة وإنذار بالإغلاق.

وتابع أبو البراء أنَّ أعضاء الجمعية هم من السوريين و”المهاجرين” العرب والأجانب، وأغلبهم يعمل ضمن صفوف فصائل المعارضة كعناصر مقاتلين، حيث أنَّهم كانوا على نقاط الرباط منذ الأربعاء الماضي وحتى عودتهم اليوم ليشهدوا قرار مجلس البلدية.

وأشار أبو البراء إلى أنَّ الموضوع ربما يكون له علاقة بالواسطة والمحسوبيات داخل مجلس بلدية إدلب، منوهًا إلى إمكانية وجود جهة ما أرادت السيطرة على المستودع أو استئجاره.

والجدير بالذكر أنَّ مجلس بلدية إدلب يتبع لوزارة الإدارة المحلية في حكومة الإنقاذ، والتي تعتبر الذراع السياسي لهيئة تحرير الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى