الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 8-2-2016

الوضع العام:

منذ الصباح الباكر والطيران الحربي الروسي يحلق في سماء جبل الأكراد مستهدفا بأكثر من عشر غارات كل من كنسبا والكبانة في حين طالت الغارات عدة قرى في ريف جسر الشغور الغربي الملاصق لقرى ريف اللاذقية ولم تسجل أية إصابات

كما تعرضت قرى كنسبا و آرا لقصف مدفعي وصاروخي عنيف مصدره قمة النبي يونس وجبل النوبة وبرج القصب مما ادى لدمار في بعض منازل المدنيين.

وكان لقرى جبل التركمان نصيب من الغارات الجوية الروسية والتي قدرت بسبع غارات استهدفت أطراف قرية البيضاء ومحيط قرية قروجا

من جهة أخرى استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبال بلدة كسب وجبل زاهية قرى البيضاء واوبين والبرناص واليمضية ولم تسجل أية إصابات

على الصعيد العسكري:

لا يزال النظام يتبع سياسة الأرض المحروقة و القضم البطيئ للأرض في محاولة لإنهاك قوات الثوار التي تتمركز بقوة في التلال والأحراش المحيطة ببلدة كنسبا وسد برادون.

في حين لا تزال قوات الثوار تعتمد على الكمائن المتقدمة لإيقاع أكبر عدد من القتلى في صفوف النظام حيث جرت اشتباكات عنيفة جدا في محيط قريتي آرا و قروجا, تصدت من خلالها غرفة عمليات رص الصفوف لمحاولات النظام التقدم في المنطقة.

في حين استهدفت كتائب أنصار الشام والفرقة الأولى الساحلية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة تلة باشورا محققة إصابات مباشرة من جهة أخرى أكدت كتائب أنصار الشام مقتل وجرح عدد من جنود النظام بعد استهداف تجمع لهم في محور قروجا بالرشاشات الثقيلة كما استهدف جيش الإسلام بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في مدينة القرداحة .

DSCN4847

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى