الشأن السوري

ترامب يدعو لإعدام منفذ هجوم نيويورك بعد طلبه علم داعش

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الخميس الثاني من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، على وجوب إعدام منفذ هجوم الدهس في مدينة نيويورك الأمريكية، ” سيف الله سيبوف ” مساء أول أمس الثلاثاء .

وقال ترامب ، عبر حسابه على تويتر : إنّ ” إرهابي نيويورك كان سعيداً خلال طلبه تعليق علم تنظيم الدولة في غرفته بالمشفى .. لقد قتل ثمانية أشخاص و أصاب اثني عشر آخرين بإصابات خطيرة .. يجب الحكم عليه بالإعدام ” .

و أضاف ترامب : ” أريد إرسال إرهابي نيويورك إلى معتقل غوانتانامو ، و لكن هذه العملية ستستغرق وقتاً أطول من طريق النظام الفيدرالي .. هناك شيء آخر ملائم بشأن الإبقاء عليه في المكان الذي ارتكب فيه جريمته الفظيعة .. يجب التحرك سريعاً بحكم الإعدام ” .

و يشار إلى أنّ الرؤساء الأمريكيون لا يعلّقون عادةً على قضية جنائية جارية لأنّ تصريحاتهم يمكن أن تعتبر تدخلًا محتملًا في حكم القضاء ، و أظهرت أوراق التحقيقات مع سيبوف ، الأوزبكي الأصل و البالغ من العمر 29 عاماً ، أنّه طلب من المحققين تعليق علم “داعش” في غرفته بالمستشفى التي يرقد بها للعلاج من إصابته برصاص الشرطة بعد الهجوم الذي نفذه .

و أقرّ سيبوف ذو اللحية الكثيفة و يعمل سائق شاحنة ، أنّ خطته لم تكن تقتصر على ما أقدم عليه بالفعل ، بل كانت تشمل أيضاً استخدام شاحنته لدهس المارة على جسر بروكلين ، مضيفاً : أنه فكّر بوضع أعلام داعش عليها ؛ و بحسب مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية في القضية فإنّ سيبوف أخبر المحققين بأنّ ” شعوراً جيداً انتابه بعد تنفيذ الهجوم و أنّه شعر بالرضى عمّا قام به ” ، و في أعقاب حادثة الدهس قال ترامب ، في تغريدة : إنّه أمر وزارة الأمن الداخلي بتعزيز “ برنامج إجراءات الفحص المشددة للمهاجرين ” .

المصدر : ( CNN )

 

441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى