سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || جرحى بهجوم داخل قطار سريع في ألمانيا والمنفّذ عربي

أصيب عدد من الأشخاص بجروح إثر هجوم بسكين وقع اليوم السبت، على متن قطار سريع في ولاية بافاريا بألمانيا، وتحدثت وسائل إعلام عن أن المنفّذ سوري الجنسية.

هجوم داخل قطار سريع

وقالت شرطة بلدة “نويماركت إن دير أوبربفالتز” في بيان، “وفق المعلومات الأولية، أصيب عدد من الأشخاص بجروح”، مؤكدة أن الخطر قد زال بعد توقيف المهاجم، ولم تُعلن الشرطة عن دوافع الهجوم.

فيما أفادت صحيفة “بيلد” بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء الهجوم الذي نُفذ على متن قطار سريع متجه من ريغنسبورغ إلى هامبورغ كان على متنه 300 راكب.

وأشارت الصحيفة إلى أن اثنين من المصابين تعرضا لجروح بليغة لكنها لا تهدد حياتهما.

وقالت، إن الشرطة ألقت القبض على منفذ عملية الطعن في موقع الحادث، وهو لاجئ سوري في سن 72 عاماً يدعى عبد الرحمن، وهو يقيم في البلاد منذ عام 2014.

وبحسب المعلومات، يُعاني هذا اللاجئ من اضطرابات نفسية وكان يصرخ مستغيثاً داخل القطار، وتستبعد الشرطة وجود دوافع إرهابية وراء الهجوم.

وأعرب هورست زيهوفر، وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الألمانية، عن شعوره بالصدمة حيال هجوم الطعن الذي وقع على متن أحد القطارات السريعة جنوب ألمانيا.

ووصف زيهوفر الهجوم الذي وقع على متن القطار بأنه “مروّع”، وفق ما نقل المتحدث باسم الوزارة.

وأعرب وزير الداخلية الألماني عن أمله في سرعة تعافي المصابين وجميع من عايشوا هذه الجريمة، ووجه الشكر لقوات الأمن وطاقم القطار “على تصرفهم الشجاع”، وأضاف أن ملابسات الجريمة لا تزال غير معروفة بعد، وتحتاج إلى توضيح “وعندئذ فقط سيتم إعطاء تقييم”.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تعتقل اللاجئ موفق الدواه المتورط بجرائم حرب في سوريا.. تعرف على قصته الكاملة

وكان متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” ذكر أن الخط الواصل بين مدينتي ريغنسبورغ ونورنبرغ مغلق منذ الساعة التاسعة صباحاً، وأشار إلى أن القطارات أوقفت في المحطات المناسبة في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً : 4 قتلى وعشرات المفقودين وإجلاء مئات السكان إثر فيضانات عارمة في ألمانيا

بالفيديو || جرحى بهجوم داخل قطار سريع في ألمانيا والمنفّذ عربي
بالفيديو || جرحى بهجوم داخل قطار سريع في ألمانيا والمنفّذ عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى