الشأن السوري

روسيا تزج بالمزيد من سفنها القتالية في الحرب على سوريا .. و”زيليني دول” تصل الى طرطوس

أعلن قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود “الأدميرال الكسندر فيتكو” , اليوم , وصول السفينة الحربية الروسية “زيليني دول” , يوم أمس إلى ميناء طرطوس على الساحل السوري لتقوم بالمهام المطروحة عليها هناك.
و أشار مصدر عسكري روسي ٫ وفق وسائل الاعلام الرووسية ٫ أن السفينة “زيليني دول” تحمل صواريخ “كاليبر” , التي تتميز بقوة هجومية بعيدة المدى و المخصصة لتدمير الأهداف البحرية والبرية. بعد ان غادرت ميناء سيفاستوبول , في ال13 من الشهر الجاري للالتحاق بمجموعة السفن الروسية المتواجدة في البحر .
و كان مدير المكتب الصحفي في أسطول البحر الأسود “فياتشيسلاف تروخاتشيف” قد قال في وقت لاحق أنه” انطلقت اليوم سفينة “زيليني دول” المزودة بالصواريخ وكاسحة الألغام “كوفروفيتس” التابعتان لأسطول البحر الأسود , من سيفاستوبول لتنفيذ مهامهما ضمن مجموعة الأسطول البحري الروسي الدائمة في البحر الأبيض المتوسط”.
فيما اكد فيتكو , منذ أيام أن السفن من هذا النوع “كان بمقدورها سابقا أداء مهام تكتيكية فقط. أما الآن فصارت قادرة على أداء المهام العملياتية أيضا , وذلك بعد أن تم تزويدها بصواريخ “كاليبر – أن كا” المجنحة بعيدة المدى” .
ليأتي زيادة روسيا من تأهبها عسكرياً في سوريا بعد اجتماع ميونيخ الذي توصل لوقف اطلاق النار في سوريا الخميس الماضي بين الدول العظمى و من بينها روسيا….

زيليني دول سفينة روسية في طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق