أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي: المقاتلون الفلسطينيون ما زالوا يعبرون من غزة

تواصل القتال بين الجنود الإسرائيليين وأفراد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في المنطقة الحدودية مع غزة اليوم الاثنين، حيث هددت إسرائيل بفرض “حصار كامل” على القطاع، بعد أن اعترفت بأن مزيداً من المهاجمين الفلسطينيين عبروا الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت إن القوات الإسرائيلية الخاصة اشتبكت في معارك بالأسلحة النارية في نحو 7 إلى 8 مواقع داخل إسرائيل، وإن إسرائيل لا تزال تعاني من هجمات “حماس” في مطلع الأسبوع، التي خلّفت أكثر من 800 قتيل في أسوأ حمام دم في تاريخ البلاد. وأضاف هيخت: “لا أستطيع أن أنكر حقيقة أن الرجال ما زالوا يتوافدون”.

وقال في حديث لاحق إن القوات الإسرائيلية استعادت السيطرة على التجمعات القريبة من قطاع غزة، ولكن لا تزال هناك اشتباكات مع مهاجمي “حماس” في المناطق الريفية.

وردت إسرائيل على الهجوم الأول، السبت الماضي، بقصف جوي أسفر عن مقتل زهاء 600 شخص في قطاع غزة. وأصيب الآلاف من الجانبين. وقال وزير الدفاع يوآف غالانت إن إسرائيل ستفرض “حصاراً شاملاً” على قطاع غزة.

من جهتها قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، إنها قصفت القدس برشقة صاروخية. وقال الجيش الإسرائيلي، بحسابه على منصة إكس (تويتر سابقاً) إن صفارات الإنذار انطلقت في المدينة.

وفي وقت سابق، أعلنت “كتائب القسام” أنها أطلقت رشقات صاروخية على سديروت وعسقلان في جنوب إسرائيل.

اقرأ أيضاً: نتنياهو لبايدن: مضطر للدخول إلى غزة ونستعد لحرب “غير مسبوقة”

الجيش الإسرائيلي: المقاتلون الفلسطينيون ما زالوا يعبرون من غزة
الجيش الإسرائيلي: المقاتلون الفلسطينيون ما زالوا يعبرون من غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى