الشأن السوري

أوغلو : منفذ تفجيرات أنقرة من الوحدات الكردية السورية .. و النظام السوري هو المسؤول عن الإرهاب

أكد رئيس الوزراء التركي “أحمد داوود أغلو” , أن منفذ تفجيرات أنقرة , يوم أمس تابع لوحدات الحماية الكردية السورية , و هو المدعو صالح النجار من مواليد مدينة عامودا في الحسكة , عام ١٩٩٢ , مشيراً أن العملية تمت بالتنسيق بين الوحدات و حزب العمال الكردستاني , معلناً أن تركيا ستواصل قصف مواقع الوحدات , و أن تركيا ستتصرف مع النظام السوري الداعم للارهاب .
و اعتبر أوغلو , في مؤتمر صحفي , صباح اليوم , أن النظام السوري هو المسؤول عن الإرهاب , و أن من حق تركيا التصرف معه, بناءً ما قاله مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” و بشكل واضح أن “بي واي دي تابع لنظام الأسد” , مشيراً إلى أنه سيعطي التعلميات لتقديم الوثائق اللازمة لكل الدول المعنية ليثبت بأن “حزب الاتحاد الديمقراطي إرهابي ولايختلف عن بي كي كي الإرهابي” .
و أشار أوغلو إلى أن بلاده ستحدد “الوقت والظروف التي سنبدأ بها عملياتنا العسكرية المشددة الجديدة وسنحتفظ بالوقت دون الإعلان عنه” .
و قال أوغلو أنه تم توقيف ٩ أشخاص لهم علاقة بالتفجير , و أن السلطات التركية تعمل على كشف الملابسات كاملة و متوعداً الفاعلين بالمحاسبة , كاشفاً عن هوية منفذ العملية و الذي ينتمي لوحدات الحماية الكردية السورية الذي تسلل عبر الحدود .
و وعد رئيس الوزراء التركي حزب العمال الكردستاني بأنه لن يخلد “للراحة” بعد هذه العملية , مشدداً أنه سيتم “تكثيف العمليات العسكرية والأمنية على مواقع ومعاقل التنظيمات الإرهابية” , مشيراً إلى أنه تم قتل 70 عنصر من بي كي كي بينهم قيادي في العمليات التي نفذتها المقاتلات التركية مساء أمس بعد الاعتداء الذي استهدف أنقرة .
تجدر الإشارة أنه تم مساء أمس تنفيذ تفجير في العاصمة التركية أنقرة , مما أدى لسقوط 28 قتيل و أكثر من 61 جريح .

7f296bb686a2242e4ac0c1577690719c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى