نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 21-2-2016

حمص :
-تفجيران عنيفان استهدفا حي الزهراء الموالي للنظام ، ما أسفر عن سقوط أكثر من 40 قتيل و100 جريح.
-الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على قرية تيرمعلة في ‫الريف الشمالي, بينما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في قرية النجمة أحياء مدينة  ‏تلبيسة‬ وقرية الغنطو‬، ما أسفر عن سقوط اصابات في صفوف المدنيين.

اللاذقية :
-‏قوات النظام‬ تقوم بقصف محاور جبل التركمان قروجة‬ و ‫ كلاس‬ و ‫عين عيسى‬ براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.
-تمكنت ‏قوات النظام‬ من السيطرة على قرية ‏أرض الوطا‬ آخر معاقل ‏الثوار‬ في  ‏جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية، بعد قصف و ‏اشتباكات‬ مع الثوار أسفرت عن ارتقاء اثنين و جرح آخرين من الثوار.
-‏الثوار‬ يدمرون بصاروخ ‫‏تاو‬ سيارة بيك آب دفع رباعي تابعة ل‏قوات النظام‬ على جبهة ‏كنسبا‬ في ريف اللاذقية، ومقتل طاقمها بالكامل.
-وصول ‫قوات النظام‬ والدفاع الوطني إلى محيط قرية برزة في ريف اللاذقية، في محاولة للسيطرة عليها وقطع طريق الإمداد عن ‫‏الثوار‬ في قرية الكبينة.

حلب :
-الطيران الروسي يستهدف  بالقنابل العنقودية مدينة ” عندان ” ومحيط خان طومان و بعدة غارات كل من حيان وبيانون و كفربسين‬ وكفرناها والباب ودير حافر.

حماة :
الطيران الروسي يستهدف بغارة جوية بلدة حربنفسة في ‫ريف حماة الجنوبي.

دير الزور :
-الطيران الروسي ينفذ “5” غارات جوية على بلدة الصالحية المدخل الشمالي للمدينة.

درعا :
-‏قوات النظام‬ المتمركزة في اللواء “12” في ‫‏ازرع‬ تستهدف براجمات الصواريخ بلدة ‫ ‏الغارية الشرقية‬ في الريف الشرقي.

ادلب :
ألقى الطيران الحربي منشورات على الريف الغربي تدعو من وصفتهم بالمغرر بهم من قبل “الارهابيين” إلى ترك سلاحهم وتسوية اوضاعهم.

ريف دمشق :
-الثوار‬ يدمرون دبابة تابعة لقوات النظام‬ على الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة ‏داريا‬ في ‫‏الغوطة الغربية‬ أثناء تصديهم لمحاولة قوات النظام التقدم هناك.

تفجير حمص الزهراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى