نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 24-2-2016

اللاذقية :
تمكن الثوار‬ من السيطرة على قرية أرض الوطا‬ في محيط بلدة  كنسبا‬ بجبل الأكراد‬ ليلة أمس وتم قتل عدد من عناصر ‫‏قوات النظام‬ وأسر عنصرين واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر .

حلب :
-شن الطيران الحربي‬ غارة على بلدة الاتارب في الريف الغربي مما أدى لارتقاء “3” اشخاص وسقوط 8 جرحى إصاباتهم حرجة، كما شن عدة غارات على مدينة ” دير حافر ” في ‫الريف الشرقي، بينما استهدف الطيران المروحي قرية “برج حسين” في جبل الحص‬ ببرميلين متفجرين ما أدى لإصابة شخصين .
-تجدد الاشتباكات بين الثوار‬ و  الوحدات الكردية‬YPG‬“على جبهة السكن الشبابي في حي الأشرفية‬.
شتباكات‬ بين الثوار‬ و  قوات النظام‬ على جبهة الطامورة‬ في ‫الريف الشمالي وسط قصف متبادل بالمدفعية والدبابات بين الطرفين.

حمص :
استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة قرية تيرمعلة في الريف الشمالي فيما استهدف الحربي بـ 5 غارات مدينة تلبيسة في ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين .

ادلب :
شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على سراقب ما أسفر عن ارتقاء اثنين من المدنيين ، فيما ارتقت امرأة وطفلها وسقط عدد من الجرحى بغارة ‫جوية للطيران الحربي على حربنوش في الريف الشمالي .

دير الزور :
سلسلة انفجارات هزت مدينة الميادين ‫‏شرقي ديرالزور‬ نتيجة استهداف الطيران الروسي‬ لأطرافها بثلاث غارات جوية فيما استهدف الطيران الحربي بعدد من الغارات بلدتي ‫‏الجفرة‬ والمريعية قرب مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و ‫‏تنظيم الدولة‬ في محيط المطار.

دمشق وريفها :
-دخول وفد من ‫ ‏الهلال الأحمر‬ السوري إلى بلدة مضايا‬ لإجراء معاينة لبعض الحالات المرضية وإجلاء أخرى منها.
-الطيران الحربي ينفذ عدة غارات جوية على الغوطة الشرقية‬ حيث استهدف بغارة جوية غرب مدينة دوما‬ وبغارتين اطراف مدينة عربين‬ وبأربع غارات أخرى مدينة عربين.
-استهدف ‫‏الثوار‬ بالمدفعية الثقيلة مواقع ‫‏قوات النظام‬ على جبهة المرج‬ في الغوطة الشرقية ، كما قاموا بتمشيط الجبهة بالرشاشات الثقيلة.

درعا :
استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية كل من صيدا وعقربا و منطقة السريا و خربة فادى جنوب انخل في ريف درعا ، فيما ألقى الطيران المروحي يلقي “3” براميل متفجرة على تل ‫الحارة.

الرقة :
عدة غارات جوية نفذها طيران ‫‏التحالف الدولي‬ على أطراف بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع تحليق كثيف لطيران الاستطلاع‬ في سماء المدينة.

 

الغوطة الشرقية ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى