الشأن السوري

تناوب الطيران الروسي و النظام على قصف المدن السورية قبل ساعات من وقف اطلاق النار

لم يمر على الاعلان عن اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا , المزمع تطبيقه فجر السبت الموافق 27 الشهر الجاري 48 ساعة , الا و عاد الطيران الحربي الروسي ليقصف من جديد صباح اليوم , بمساندة الطيران الحربي التابع للنظام و مدفعيته مدن وبلدات سورية.

حيث قصف الطيران الروسي اليوم بخمس غارات جوية بلدة تلبيسة في ريف حمص ما أدى لمقتل الطفل “احمد الخطيب” أثناء خروجه من المدرسة ووقوع عدة اصابات معظمهم من الاطفال, تزامناً مع قصفت مروحيات النظام لبلدة تيرمعلة بأربع براميل متفجرة منذ ساعات الصباح , حسب ما ذكر مراسل “خطوة” الاخبارية .

كما أفاد مراسل وكالة خطوة في ادلب , أن الطيران السوري شن عدة غارات جوية استهدف فيها بلدة حربنوش في ريف ادلب ما ادى لارتقاء امراة و طفلها , و قتل شخصان آخران نتيجة القصف على بلدة سراقب في ريف ادلب , فيما  استهدف مدينة أريحا في ريف ادلب بغارة جوية أيضاً.

في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على ريف درعا الشمالي و غارات على ‫‏صيدا‬ في ‫‏ريف درعا الشرقي، بينما نفذ الروسي غارات أخرى على كل من قرية قصر ابن وردان في ‫‏ريف حماة الشرقي واللطامنة في الريف الشمالي.

و كان الطيران الروسي قد شن قرابة ثمان غارات على كل من تيرمعلة و الغنطو مساء أمس , ليسقط عدد من الاصابات , في حين ان بعض الصواريخ لم تنفجر و هذا ما أثار رعب المدنيين في المنطقة , خوف من وجود مؤقت زمني للصواريخ.

طائرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى