الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 26 2 2016

الوضع العام:

عقدت القيادة العامة لـ قوات سوريا الديمقراطية مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة في مدخل مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، لكشف حصيلة حملة ‹غضب الخابور› التي بدأتها وحداتهم في الـ 16 من الشهر الجاري للسيطرة على مدينة الشدادي وريفها ضد تنظيم الدولة قرأ البيان الناطق الرسمي باسم ‹قوات سوريا الديمقراطية› العقيد طلال سلو وأعلن السيطرة عن 2400 كم2 من مساحة المنطقة ، فيها 315 قرية ومزرعة، واسفرت العملية عن مقتل 275 مقاتل من التنظيم والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وقال إن 20 من مقاتلي القوات قتلوا جراء ذلك.

من جهة اخرى مع استمرار الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب والمعارضة السورية في ريف إعزاز تستمر موجة النزوح إلى مدينة عفرين حيث تستقبل المدينة يوميا المئات من العائلات النازحة في ريف إعزاز ومحيطها بسبب الاشتباكات والقصف حيث بلغ عدد النازحين إلى عفرين حتى الآن أكثر من 40 ألف حيث تم توزيعهم على مختلف النواحي في المدينة ومركزها إضافة إلى توزيع المئات من العائلات في مخيم روبار للنازحين.

من جهته يستمر الجيش التركي ببناء جدران اسمنتية على الحدود مع سوريا، حيث يقوم الجيش التركي ببناء الجدران الاسمنتية على الحدود مع مدينة راس العين. وبحسب المعلومات حيث يمتد طول الجدران بدءا من مدينة سري كانيه حتى قرية بالوجة بطول 18 كم، حيث تشهد الحدود دوريات مكثفة للجيش التركي لمراقبة الأوضاع هناك.

الحسكة
الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى