الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 28-2-2016

الوضع العام:
استهدف الطيران الحربي الروسي منطقة “السكن الشبابي” وطريق “الكاستيلو” ومدينتي ” عندان وكفر حمرة ” وأطراف مدينة “حريتان ” وبلدة ” معارة الآرتيق ” في الريف الشمالي ومدينة “دارة عزة” وبلدتي ” قبتان الجبل وبابيص” وقرية “كفر بسين” في الريف الغربي ومدينة ” الباب ” في الريف الشرقي .

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية ” الطامورة ” مواقع الثوار في “جبل عندان ” ومنطقة ” الخراب في الريف الشمالي بقذائف المدفعية كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية “خلصة ” بلدة ” الزربة ” ومحيط بلدة ” خان طومان ” في الريف الجنوبي بقذائف المدفعية.

وكانت حصيلة القصف مقتل شخص وإصابة أكثر من 15 آخرين , واستهدفت قناصة وحدات الحماية الكردية المتمركزة في حي “الشيخ مقصود” المدنيين على طريق “الكاستيلو” ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة آخرين.
على الصعيد العسكري:
دارت اشتباكات بين الثوار من الفرقة 16 وفرقة السلطان مراد وفصائل أخرى ضد قوات سوريا الديمقراطية على جبهة “السكن الشبابي” في محاولة القوات الأخيرة التقدم في المنطقة تزامنت بعدة غارات من الطيران الحربي الروسي استهدفت منطقة “السكن الشبابي” وطريق “الكاستيلو” كما استهداف قوات سوريا الديمقراطية لطريق “الكاستيلو” طريق إمداد الثوار الوحيد بالقناصات والرشاشات الثقيلة وتمكن الثوار من التصدي لهم.

دمار-حي-الهلك-حلب-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى