الشأن السوري

طائرات حربية روسية ودعت مطار حميميم بعد قرار الانسحاب الروسي

أشارت وزارة الدفاع الروسية , اليوم الثلاثاء , أن أول مجموعة من طائراتها الحربية ,  غادرت قاعدة مطار حميميم , الذي كان قاعدة عسكرية للطيران الروسي , بناءً على أمر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لبلاده , يوم أمس , بسحب الجزء الأكبر من القوات الروسية المتواجدة في سوريا .

و أكدت الوزارة أن رحلة العودة الى موسكو قد بدأت , و شملت المجموعة الأولى قاذفات مقاتلة من طراز سوخوي-34 , اضافة الى طائرات نقل ركاب من طراز توبوليف-154 , و طائرات نقل اليوشن-76 , يقوم طاقم بتحميل معدات ومواد لوجيستية ومخزونات على متنها.

و عرض التلفزيون الرسمي الروسي , صوراً لعناصر من الجند الروس في مطار حميميم , و هم يحملون معدات على متن طائراتهم , بدءاً لانسحاب  القوات العسكرية الروسية من سوريا.

و أفادت القناة , بأن المسارات الجوية المحددة للطائرات “سرية” وأنه لا يمكن الحديث إلا عن “المسارات الأكثر ملائمة” عبر العراق وإيران وأذربيجان.

تجدر الاشارة الى أن روسيا استخدمت قاعدة حميميم الى جانب منشأة بحرية لها في طرطوس لشن حملة قصف جوي على المناطق المحررة في سوريا , و التي بدأت منذ 30 أيلول عام 2015 ,  لدعم النظام السوري , و جاء قرار بوتين للانسحاب , في مسعى منه لانجاح عملية السلام في سوريا التي بدأت عقد جلساتها يوم امس , في جنيف , على حد قوله.

RT Latakia airport

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى