الشأن السوري

الكويت : كل من يتعاون أو يدعم حزب الله سيتعرض للمساءلة القانونية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجارالله” , مساء أمس الأربعاء , أن كل من يتعاون أو يدعم أو يؤيد “ميليشيات حزب الله اللبناني سيضع نفسه أمام المساءلة القانونية” , مشدداً على التزام بلاده ببيان مجلس التعاون الخليجي باعتبار حزب الله “منظمة ارهابية” .

 

و أشار الجار الله , خلال تصريحات صحفية بعد حضوره المؤتمر الأول لجمعية المواطنة والتنمية في العاصمة الكويتية , إلى “تبعات هذا الموقف موحدة , سواء في الكويت أو في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى” , مؤكداً التزام بلاده “ببيان مجلس التعاون الخليجي , الذي اعتبر ميليشيات حزب الله اللبنانية تنظيما إرهابيًا” , باعتبار الكويت “جزء من منظومة مجلس التعاون” .

 

و قد أعلنت مسبقاً , دولة البحرين في مطلع الأسبوع الجاري ترحيلها عدداً من اللبنانيين على صلة بحزب الله , أو دعموا جماعة حزب الله اللبناني , فيما صرحت السعودية أيضاً أنها ستعاقب كل من ينتمي لجماعة حزب الله اللبنانية أو يؤيدها أو يتعاطف معها أو يؤوي أحدا منها .

 

و أعلن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة , يوم الجمعة الماضي , تصنيف حزب الله “إرهابيا” , وسط تحفظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر .

 

b14f21ad49

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى