خبر عاجلأخبار العالم العربي

خبير سياسي بارز يكشف أحداث هامة تجري مع قائد احتجاجات آل مرة بسجن النظام القطري

تداول مغردون قطريون، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعاً مصورة، تظهر ‏تواجد جموع غفيرة أمام مقر اعتصام قبيلة آل مرة، مطالبين بإطلاق سراح المحامي البارز هزاع المري.

مطالبات بإطلاق قائد احتجاجات آل مرة

https://twitter.com/QtrF5r/status/1425464640063037446?s=19

وقال الخبير في الشؤون السياسية الاستراتيجية، أمجد طه، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ النظام القطري اعتقل اليوم الأربعاء، 18 شاباً من آل مرة الذين كانوا يريدون الاحتجاج أمام مبنى قناة الجزيرة.

وأضاف: “النيابة العامة في الدوحة تقوم بالتحقيق مع عدد من أبناء آل ثاني بعد بيان صدر للشيخ فهد بن عبدالله آل ثاني يعلن تضامنة مع آل مرة ضد قانون تميم بن حمد العنصري”، حسب تعبيره.

وفي تغريدة أخرى، كشف الخبير السياسي عن أمر وصفه بـ”‏هام”، قائلاً: “طُلب من المعتقل أن يسجل بيان بعد لقاءه بالأمير تميم، وبث صوره يؤيد فيه قانون نظام قطر العنصري فرفض(إلى الآن)رغم التهديد بإسقاط الجنسية والسجن 17سنة. هذا ما أكده أعضاء في أسرة المحامي هزاع بن علي المري لحقوقيين”.

 

ومساء الإثنين الفائت، تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً وصفوه بـ”خطير” للمحامي هزاع المري، وهو يهدد السلطات بحمل السلاح وإشعال حرب في البلاد؛ وذلك على خلفية اعتقال عدد من أبناء “آل مرة” بتهمة إثارة النعرات القبلية.

https://twitter.com/MohdTaqi11/status/1424772941221273609?s=19
وتسبب الفيديو الذي نشره المري، تحركاً للسلطات الأمنية في قطر ضده، حيث قامت باعتقاله في ساعة مبكرة من يوم أمس الثلاثاء، على خلفيه تنظيمه احتجاجات مطالبة بإطلاق سراح أبناء قبيلته.

وقبل اعتقاله، غرد المحامي عبر صفحته على “تويتر”، قائلاً: “البحث الجنائي عندي في مجلسي الآن، يطلبون ذهابي معهم وسوف أذهب متحصّنا بالله أولاً، ثم أبناء قبيلتي آل مرة والمواطنين ثم الدستور والقانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى