الشأن السوري

غارات متجددة على جنوب إدلب والنظام يهدد قاطنيها

قضى ثلاثة مدنيين نحبهم من عائلة واحدة ” أب و ابنته و حفيدته ” في بلدة ترملا في ريف إدلب الجنوبي جراء قصف بغارة روسية إضافة لوقوع عدد من الإصابات ، ظهر اليوم الثلاثاء الثامن و العشرين من شباط فبراير الجاري ، تلاها قصف طائرات النظام الحربية لتلك البلدة بعدة غارات جوية ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب.

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ النظام يقوم بتهديد مناطق المعارضة ببيع نسائهم أو قتل أبنائهم أو دمار بيوتهم فوق رؤوسهم إن لم يسلموا المناطق المحررة له و للميليشيات الإيرانية أو الروسية، و ذلك من خلال مناشير ألقاها اليوم على مناطق ريف إدلب الجنوبي التي تتعرض منذ عدة أسابيع لسلسلة غارات جوية.

و في الريف الجنوبي أيضاً قال مراسلنا إنّ عناصر الدفاع المدني في مدينة خان شيخون قامت اليوم بانتشال أربع جثث مجهولة الهوية من محيط المدينة التي كان لواء جند الأقصى مسيطراً عليها، حيث تمكنت فرق الدفاع من انتشال 129 جثة تابعة للجيش الحر، منذ انسحاب اللواء من المدينة إلى مناطق تنظيم الدولة في الثاني و العشرين من الشهر الجاري.

من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ عناصر من هيئة تحرير الشام تمكنوا صباح اليوم من قتل أربعة عناصر و اغتنام أسلحتهم ‏بكمين محكم على أطراف بلدة الفوعة الشيعية في ريف إدلب الشمالي.

و الجدير بالذكر أنّ المدراس في مدينة إدلبو مدينة أريحا متوقفة عن الدوام لليوم الثاني على التوالي بعد تعطيلها من قبل تربية إدلب الحرّة بقرار سابق لشدة القصف على المناطق المذكورة، في حين استهدفت خمس غارات أمس ” مشفى الجامعة ” قرب قرية دير الشرقي بريف معرة النعمان مما أدى إلى خروجه عن الخدمة، بالإضافة إلى مقتل 21 مدنياً أغلبهم نساء وأطفال و سقوط العديد من الجرحى في مدينة أريحا، نتيجة تهدم عدة أبنية سكنية فوق رؤوس ساكنيها.4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى