سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شركة مايكروسوفت تصدر لعبة ثلاثية الأبعاد من وحي أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس (فيديو)

قال موقع “غيك واير” المتخصص بالتقنية والترفيه، اليوم الإثنين، إن شركة مايكروسوفت، دخلت سوق مستثمري أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، إذ أصدرت شركتها الفرعية ”مايكروسوفت للطيران التشبيهي“ لعبة ثلاثية الأبعاد، تتضمن تحليقًا بالطائرة فوق قناة السويس والدوران حول السفينة.

لعبة السفينة الجانحة

وذكر أن شركة Microsoft Flight Simulator اكتسبت سمعتها من خبرة 38 عامًا في تقديم ألعاب توفر ترجمة واقعية للغاية للعالم الحقيقي، بأن تمنح للاعبين فرصة استكشاف العالم من مقعد الطيار في أوقات فراغهم، دون الحاجة لمغادرة منازلهم.

ونشر الموقع فيديو يظهر تجربة للعبة، سفينة الحاويات ”إيفر غيفن“ من قمرة القيادة، لطائرة ركاب تحلق على طول قناة السويس المزدحمة بالسفن العالقة.

لمشاهدة اللعبة اضغط على الرابط التالي: 

https://edition.cnn.com/interactive/2021/03/cnnix-steership/

ويسمع في الفيديو الذي أعاد نشره على ”تويتر“ المستشار الفني للمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، صوت كابتن الطائرة وهو يقول للركاب: ”هذا هو الممر المائي الذي تعبره معظم سفن التجارة والبضائع العالمية“.

ثم يكتشف قائد الطائرة السفينة العالقة، ويبلغ الركاب أن الطائرة ستدور حولها، قائلًا: ”يبدو أن لديهم مشكلة كبيرة“.

وأشار الموقع إلى أن لعبة الفيديو المتقنة التي أنتجتها ”مايكروسوفت للطيران التشبيهي“ استخدمت الصور العالمية لخرائط بينغ ونظام مايكروسوفت السحابي، جنبًا إلى جنب مع تقنية الذكاء الاصطناعي التي تتيح حركة المرور الحية، ومعطيات الطقس كما هي في حينه“.

تعويم السفينة الجانحة

وأفادت هيئة قناة السويس اليوم عن عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة.

وتم تعويم السفينة إيفر غيفن الجانحة منذ أسبوع في قناة السويس واستئناف حركة الملاحة في القناة، بحسب ما أعلن رئيس الهيئة، أسامة ربيع، في بيان، وذلك بعد دقائق من نشر مواقع تتبع صورًا تظهرها في عرض القناة من جديد.

مواضيع ذات صِلة : محاولة جديدة لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ومؤشرات إيجابية

وقال ربيع إنه “تم استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح الهيئة بامكانياتها في إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات إيفر غيفن”.

شاهد أيضاً : تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ورئيس شركة هولندية يحذر

شركة مايكروسوفت تصدر لعبة ثلاثية الأبعاد من وحي أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس (فيديو)
شركة مايكروسوفت تصدر لعبة ثلاثية الأبعاد من وحي أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى