ترند - Trend

فلسطين تتصدر المشهد مجدداً.. “أنقذوا بيتا” هاشتاغ يتصدر الترند بعد مواجهات جبل صبيح جنوب نابلس

تصدر هاشتاغ ” أنقذوا بيتا” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في عدد من الدول العربية، بعد قيام مستوطنين بالاستيلاء على منازل الفلسطينيين في القرية، وتكرار حالة حي الشيخ جراح.

أنقذوا بيتا ثورة جديدة في فلسطين

قال حساب، علي أبو عجوة: “من وحي غزة، بيتا تقاوم الاستيطان
انقذوا جبل صبيح، انقذوا بيتا”.

وكتب عبدالله معروف: “مشهدٌ عظيم تكتبه اليوم قرية بيتا وجبل صبيح في ضفتنا الغراء في صراع شديد مع المستوطنين المستجلبين من أقاصي الأرض.. فالعز لكم و فلسطين كلها تشهد، أنقذوا بيتا، انقذوا جبل صبيح”.

وقال حساب، مش هيك: “بيتا كالشيخ جراح .. لا نفرق بين جزء وجزء من ارض الوطن، يجب ان يتم تسليط الانظار على ما يحدث في بلدة بيتا، والوقوف مع اهلها وتعزيز صمودهم ، يجب استنفار كل الطاقات الاعلامية لتغطية ما يحدث في بيتا ، وحشد كل الطاقات الميدانية لمساندة اهلها، انقذوا بيتا”.

https://twitter.com/meshhek/status/1405453399752069125?s=19

اقرأ أيضاً: اشتباكات في حي الشيخ جراح بين متظاهرين والشرطة الإسرائيلية وتخوف من عودة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

 

وكتب هشام صافي: “يجب فضح جرائم هذا الاحتلال الاستيطاني، ادعموا إخوانكم في بلدة بيتا، ولو بكلمة، انقذوا جبل صبيح”.

 

وكتب حساب ريم: “أنقذوا جبل صبيح في بيتا دخلو مستوطنين وحولوا جبل كامل لسكنات الهم، ومواجهات مع اهل البلدة من شهر وارتقاء ٤ شهداء لحد الآن” .

https://twitter.com/ReemAK51861898/status/1405556776746029060?s=19

وقال مجاهد مفلح: “تدفن بيتا أبناءها، تعتُّق حزنها، وتُخمّر غضبها، ويرفع أبناؤها قبضاتهم مجددًا: صور من تشييع الطفل أحمد بني شمسه (16 عامًا) بعد أن قتله جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على رأسه في جبل صبيح”.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بتغيير المشهد ويتحدث عن دخول غزة

 

ضحايا المواجهات في بيتا

واستشهد فجر، اليوم الخميس، الطفل، أحمد زاهي داوود بني شمسه، (16 عامًا) من بلدة بيتا جنوب نابلس، متأثرًا بإصابته برصاص جنود الاحتلال على جبل صبيح.

اقرأ أيضاً: باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

 

ونعت مساجد بيتا الطفل بني شمسه الذي كان جنود الاحتلال أطلقوا النار عليه، مساء الأربعاء، وأصابوه برصاصة من النوع الحي في رأسه، الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية له، ومكث بعد ذلك في غرفة العناية الفائقة بمستشفى رفيديا، إلى أن أعلن عن استشهاده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى