الشأن السوري

مساعي النظام المستميتة للسيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في بالا وسط معارك عنيفة

استطاعت قوات النظام و الميليشيات المساندة له , صباح اليوم , السيطرة على أجزاء من كتيبة الدفاع الجوي في بلدة بالا , بعد معارك عنيفة منذ يوم أمس , وبعد عدة محاولات امتدت على مدى الأشهر السبع الماضية على جبهات المرج , في الغوطة الشرقية .

أحدث المعارك على جبهة بالا ,  رافقها  قصف بأكثر من 10 صواريخ الفيل وعشرات قذائف الهاون, ما أدى لسقوط قتلى و جرحى بين الثوار و قوات النظام و الميليشيات المساندة له .

و اشار ناشطون ان الثوار استطاعوا , اليوم  , تفجير عربة بي ام بي” لقوات النظام , وقتل كل من بداخلها , كما استطاعوا يوم أمس أيضا تفجير عربة “بي ام بي” أخرى , أثناء محاولة قوات النظام التقدم في منطقة بالا , بعد معارك طاحنة بين الطرفين , تمكنت خلالها  قوات النظام من السيطرة على جزء مزارع بالا مساء أمس , فيما بقي الجزء الآخر تحت سيطرة الثوار.

في حين سقط 30 شهيد من فيلق الرحمن و جيش الاسلام , أثناء المعارك التي اشتدت منذ امس والمستمرة حتى اليوم ,  في الوقت الذي قتل فيه عشرات العناصر في صفوف النظام .

و لا يزال النظام يسعى للسيطرة على بالا و البلدات المحيطة بها , بالقصف المتواصل عليها , و الاشتباكات التي تدور منذ حوالي 7 اشهر , لقسم الغوطة الى غوطتين , وفصلها عن جنوب دمشق , و السيطرة على طريق مطاردمشق الدولي , و احكام الحصار على القطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية الذي يقطنه حوالي 40 ألف شخص.

12308609_199011193809638_4038965936769066562_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق