الشأن السوري

اتفاق منع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا يحتاج إلى آلاف الخبراء في اليونان وتركيا

أعلنت السلطات اليونانية , أنها بحاجة إلى كادر بشري بحدود 2300 شخص , بينهم 400 خبير من دول الاتحاد الأوروبي , ومن المنتظر أن يصل قسم من الكوادر البشرية المذكورة إليها الأحد المقبل .
فيما أكد مسؤولون في الاتحاد الأوروبي , إن اليونان بحاجة إلى قرابة 4 آلاف خبير , وعنصر أمن , ومترجم للقيام بهذه المهمة , وإن السلطات اليونانية تسعى لتأمين هذا العدد من الخبراء والعناصر , من دول الاتحاد الأوروبي .
هذا و عقد اتفاق أوروبي – تركي , في منتصف الشهر الجاري , اتفق الطرفان بموجبه إمكانية إعادة المهاجرين غير القانونيين الذين يصلون الجزر اليونانية من تركيا, إعتبارا من 4 إبريل/ نيسان المقبل، سيُعاد إلى تركيا، المهاجرون الذين تسللوا من خلالها إلى اليونان، في 20 مارس/ آذار الجاري وما بعده , و تسارعت اليونان لاتخا التدابير اللازمة لإعادة المهاجرين غر الشرعيين إلى تركيا .
ووفقا للحكومة اليونانية , فإن تدفق اللاجئين الوافدين إلى اليونان عبر تركيا , شهد خلال الأيام الأخيرة، تقلصاً ملحوظاً .
وبحسب الاتفاق التركي – الاوروبي , فإن أوروبا ستستقبل كحد أقصى 72 ألف لاجئ سوري العام الجاري , و ستستقبل أوروبا لاجئًا سوريًا من الموجودين في تركيا , مقابل كل لاجئ تعيده إلى تركيا , في الوقت الذي سيسرع فيه الاتحاد الاوروبي صرف الدعم المالي للاجئيين السوريين البالغ 3 مليارات يورو , على أن يتم تقديم مبلغ 3 مليارات يورو أخرى حتى نهاية عام 2018 .

 

201601200708410152

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى