أخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني على العاصمة موسكو.. وتكشف الخسائر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إحباط “عمل إرهابي جديد” حاولت القوات الأوكرانية تنفيذه، مؤكدةً أنها أسقطت طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني

وقالت الوزارة في بيان تناقلته وسائل إعلام روسية، إن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لمحاولة “نظام كييف شن هجوم إرهابي جديد على الأراضي الروسية، باستخدام طائرات مسيرة”.

في السياق، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين في مقاطعة كالوغا جنوب غربي موسكو، ومدينة إسترا بضواحي موسكو.

وأوضح أن أحد المواقع المدنية تعرض لأضرار جرّاء حطام مسيرة في مدينة إسترا، مشيراً إلى أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

وبحسب الإعلام الروسي، فإنه لضمان أمن وسلامة الطيران المدني في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو بموسكو، تم تأخير حوالي 40 رحلة وإلغاء اثنتين.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن دفاعاتهم الجوية أسقطت أكثر من ألف مسيّرة أوكرانية في أغسطس/آب الماضي.

شويغو أضاف أن أوكرانيا “تتكبد خسائر فادحة وتحاول شن هجوم مضاد منذ 3 أشهر، من دون أن تحقق أهدافها على أي محور”، حسب تعبيره.

وتعرضت موسكو بشكل متكرر لهجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية الأسابيع الأخيرة، وفقاً للسلطات الروسية، مما تسبب في تعطيل رحلات جوية من موسكو وإليها.

ونادراً ما تعلن أوكرانيا مسؤوليتها المباشرة عن مثل هذه الضربات، لكنها تقول إن تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية يدعم الهجوم المضاد الذي بدأته كييف يونيو/حزيران الفائت.

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني على العاصمة موسكو.. وتكشف الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى