الشأن السوري

نتائج استطلاع وكالة ستيب حول موقف “تحرير الشام” من فتح معبر نصيب الحدودي

طرحت وكالة “ستيب الإخبارية” عبر صفحتها الرسميّة على فيسبوك استطلاع رأي لـ تبيان مواقف وآراء الشارع السوري حول موقف “هيئة تحرير الشام” من فتح معبر (نصيب – جابر) الحدودي مع الأردن، بالرغم من وجود العديد من المعابر القائمة للتجارة والتبادل بين مناطق المعارضة والنظام بالشمال السوري.

وصوّت على الاستطلاع نحو (568) شخصًا، وتباينت المواقف بين المؤيّدة والمعارضة لموقف تحرير الشام بنسب متقاربة، حيث وافق (41 %) من المصوّتين على بند “الضرورات تبيح المحظرات”، فيما اعترض (59%) من المصوّتين على فتح المعبر واعتبروها “خيانة من القائمين على المعابر”.

وتمثّلت بعض ردود الأفعال الشعبية بمهاجمة القائمين على المعابر، وآخرين اعتبروا أنَّ المعارضة لا تسيطر سوى على محافظة إدلب ومساحة صغيرة من محافظة حلب، ومع ذلك افتتحت 5 معابر مع النظام والجانب التركي، في إشارة إلى أنَّ افتتاح معبر “نصيب” هو أمر طبيعي.

وعلّق (محمد الحلبي) على الاستطلاع، “يا أخي أي معارضة نحنا بقيان عنا ادلب وشقفة من ريف حلب، عنا 5 معابر نظامية مع تركيا ومع النظام كل فصيل عندو معبر فالأمر طبيعي، فيما تعاطى (مصطفى الإدلبي) مع الأمر بشكل ساخر قائلًا، “منعيش كتير و منشوف كتير بكرة بدي افتح معبر بيننا وبين الضيعة الي حدنا، وماحدا أحسن من حدا”.

وآخرين، حملّوا مسؤولية ما يحدث لـ قيادات فصائل المعارضة، حيث علّق أحدهم “ولك نص قادة الثوار أصبحوا من أصحاب الملايين!!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى