الشأن السوري

وفاة 3 أطفال سوريين وإصابة آخرين نتيجة حريق في أسوأ المخيمات التركية

لقي 3 أطفال سوريين حتفهم  , وأصيب 6 آخرون بجروح , اليوم الثلاثاء ,  جراء نشوب حريق في مخيم للاجئين السوريين في قضاء “ديريك” بمحافظة ماردين جنوب شرقي تركيا , الذي يستوعب قرابة 22 ألف لاجئ سوري , و يمتد على 220 دونماً .

و أكدت مصادر في إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن حريقاً نشب اليوم , في مخيم “دريك” , الذي يعد أسوأ المخيمات على الاراضي التركية لجهة تكرار الحرائق وحالات التسمم ,  لأسباب لم تعرف بعد , بحسب وكالة الاناضول التركية.

و أضافت المصادر أن فريق الاطفاء هرع الى مكان الحريق و اخمده , والذي أسفر عن مقتل 3 أطفال إضافة لسقوط عدد من الجرحى , تم نقلهم الى المشفى.

يعاني اللاجئون المقيمون في مخيم “دريك” , الذي يقع في منطقة صحراوية و مرتفعة الحرارة في معظم الاحيان , من معاملة سيئة من قبل الادارة , و من منع للاجازات و الهواتف و التصوير , فيما يحوي المخيم على مستوصف صغير فيه طبيب واحد , ويحوي على اسعافات أولية فقط .

و الامر المثير للجدل وجود معتقل للسوريين في القطاع السابع من المخيم , والذي تعتقل فيه السلطات التركية الكثير من اللاجئين السوريين الذين يحاولون السفر الى أوروبا من الأراضي التركية.

1933594869

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى