الشأن السوري

معركة “الكرارون” تُربك النظام .. و الثوار يتقدمون في ريف اللاذقية

حققت فصائل الثوار تقدماً ملحوظاً على جبهات ريف الللاذقية بعد ان أطلقوا معركة “الكرارون” ، في مسعى لاستعادة النقاط التي خسروها خلال الحملة العنيفة التي شنها النظام السوري بمساندة حلفاءه و لاسيما الطيران الروسي .

و بيّن مراسل وكالة “خطوة” الإخبارية أن المعركة انطلقت بشكل مفاجئ و مباغت ٫ مما ساعد على تحقيق تقدم كبير و خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام و حلفائه .

و أضاف المراسل أن الثوار شنوا هجوماً واسعاً من محوري تلة رشا وقرية نحشبا في محيط كنسبا التي تعتبر النقطة الاستراتيجية الأبرز للهجوم ٫ و تمكنوا من السيطرة على قرى نحشبا وتلة نحشبا وقرية وتلة رشا في محيط بلدة كنسبا وهي مركز لادارة العمليات الروسية ومركز للمدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام , التي تقصف جبل الاكراد إضافة إلى قرى المزعلي و قرية و تلة الحدادة في جبل الأكراد , إضافة لتلة المقنص الاستراتيجية في محيط كنسبا ، وتراجع النظام و قواته إلى الطريق الدولي القديم بعد أن سيطر الثوار على قرية أرض الوطى و بعض التلال المحيطة بها .
و استعرض مراسل “خطوة” الخسائر التي تكبدها النظام و حلفاءه , و التي تضمنت مدفع 130 و دبابة و عربة شيلكا و سيارة محملة بمدفع شيلكا , بعد ان استهدفها الثوار بالصواريخ المضادة للدورع “تاو” و قذائف الهاون .

و لفت المراسل إلى أن النظام خسر ضابطاً رفيع المستوى برتبة عقيد يدعى “لؤي أصلان” , إضافة لأكثر من ٥٠ قتيل و أضعافهم جرحى نتيجة قوة الهجوم و كثافة القصف المدفع و الصاروخي للثوار باتجاه مواقع و تحصينات النظام .

شاهد قذائف ثوار الساحل تدك معاقل النظام وحلفائه في جبال اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى