الشأن السوري

“أسماء الأسد” تحتفل بعيد اليتيم لتخفي معالم جرائم زوجها بحق أطفال سوريا

احتفلت “أسماء الأسد” زوجة رئيس النظام السوري , بمناسبة أسبوع اليتيم العالمي في ملعب تشرين  , بدمشق , برعاية جمعية “لمسة شفا” و شركة “بيغ آيديا” , و كعادتها أظهرت ابتساماتها العريضة لتخفي معالم جرائم زوجها , و تضمن الاحتفال ألعاب وأنشطة ترفيهية على حد تعبير الوكالة الرسمية السورية.

و قال مراقبون , أن أسماء الأسد حاولت التغطية على حجم التشريد والضياع الذي لحق بأطفال سوريا نتيجة للقتل والتدمير اليومي الذي يمارسه بشار الأسد على معظم المدن السورية.

ويُقدر العدد الإجمالي للأطفال السوريين الأيتام بنحو ثمانمائة ألف طفل موزعين على مختلف المحافظات السورية ودول اللجوء المجاورة ,  وأهمها تركيا ولبنان والأردن , ووفقا لاتحاد منظمات المجتمع المدني السوري، فإن عدد الأيتام المسجلين لدى جمعيات رعاية الأيتام السوريين يبلغ 475 ألف يتيم , يحظى 10 بالمائة منهم فقط بكفالة جمعيات رعاية الأيتام.

و كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان , قالت في تقرير إن 82 ألف أسرة فقدت رجالها المعيلين و2300 أسرة فقدت الأمهات , الأمر الذي يساعد على توقع عدد هائل من الأطفال الأيتام بسوريا.

وبحسب تقرير منظمة إنقاذ الطفولة للعام 2014 , فإن طفلا واحدا بين كل ثلاثة أطفال سوريين تعرض لإطلاق النار أو الضرب أو الطرد من البلاد , مبينة أن خمسة ملايين طفل يحتاجون إلى مساعدة ملحة وأن 2.8 مليون طفل فقدوا مدارسهم.

254560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى