خبر عاجل

الدفاع الروسية تستعد لتوجيه ضربات قاسية على كييف.. وتوجه رسالة تحذير للشعب الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لتوجيه ضربات صاروخية بأسلحة فائقة الدقة على كييف، ووجهت رسالة تحذير للشعب الأوكراني.

الدفاع الروسية تستعد لتوجيه ضربة قاسية لكييف

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “منذ بدء العملية العسكرية الخاصة ازداد الهجمات الإعلامية على مؤسسات الدولة الروسية أضعافاً، ومن بينها تهديدات بالقتل ترسل عبر الهاتف إلى مواطنين روس وبلاغات هاتفية عن تفخيخ مدارس ورياض أطفال ومحطات قطار وغيرها من منشآت المرافق العامة”.

وأضاف: “الهجمات الإعلامية تنفذ من قبل المركز الـ 27 الرئيسي الخاص بالعمليات الإعلامية النفسية التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالتعاون مع فرق العمليات السيبرانية في هيئة الأمن الأوكرانية باستخدام البرمجيات والمعدات الحاسوبية ومنشآت الاتصالات في العاصمة الأوكرانية كييف”.

وأشارت الوزارة إلى أن “المنشآت التقنية التابعة لهيئة الأمن الأوكرانية والمركز الـ 72 للجيش في كييف سيتم استهدافها باستخدام أسلحة فائقة الدقة “بهدف منع تنفيذ هجمات إعلامية ضد روسيا”.

وتابعت: “ندعو المواطنين الأوكرانيين المقيمين بالقرب من مراكز الإرسال إلى مغادرة منازلهم”، وفق ما نقلته روسيا اليوم.

في وقتٍ سابق من اليوم، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو “الأهم حماية بلدنا من التهديد العسكري الذي خلقه الغرب عبر استخدام الشعب الأوكراني للقتال ضدنا”.

وأضاف: “نستهدف حصراً المواقع العسكرية في أوكرانيا وبأسلحة عالية الدقة”.

وتابع: “جيشنا لا يحتل الأراضي الأوكرانية ويتخذ كل الإجراءات للحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم”.

مضى شويغو في القول: “القوات الروسية ستستمر في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافها”.

وزاد: “أوكرانيا تنشر راجمات صواريخ ومدافع في قلب الأحياء السكنية قرب المدارس ورياض الأطفال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى