شاهد بالفيديو

بالفيديو|| استمرار الاعتداءات على خيام المتظاهرين في العراق، وناشطون يتخذون هذه الخطوة

تستمر الاحتجاجات في العراق ضد رئيس الحكومة المكلّف “محمد علاوي”، ويواصل مئات المتظاهرين والناشطين العراقيين اعتصامهم بالساحات العامة وسط مدن ومحافظات العراق.

ونقلت وكالة “الأناضول” صباح اليوم الأربعاء، عن مصدر أمني عراقي لم تذكر إسمه، بأنّ مجهولين أضرموا النار في 4 خيام للمعتصمين في محافظة ذي قار، جنوب العراق، وفي 3 خيام للمعتصمين في ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد، دون تسجيل إصابات.

 

 

يأتي ذلك بعد يوم من اعتداءات شهدتها ساحات العراق من قبل ميليشيا “القبعات الزرقاء” التابعة للزعيم العراقي “مقتدى الصدر”، حيث سجّلت عشرات الإصابات وسقوط قتلى بين المتظاهرين.

 

 

وبدوره أدان رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الاعتداء على المتظاهرين، داعياً إلى  حمايتهم، مؤكداً أنّ لا صوت يعلو فوق صوت الشعب وأرادته، حسب وصفه.

وقال الحكيم: “نرى من الواجب مساندة التظاهرات السلمية وحماية المتظاهرين والحفاظ على عامل الضغط الشعبي حتى تحقيق كامل الاصلاحات المنشودة”.

وتابع: “إننا في الوقت الذي ندين فيه الاعتداء على المتظاهرين السلميين، فإننا نحثّهم على المزيد من التعاون مع القوات الأمنية والحفاظ على سلمية حركتهم الاحتجاجية وصولاً لتحقيق مطالبهم المشروعة”.

 

يشار إلى أنّ عدداً من المتظاهرين والناشطين في العراق قرروا ارتداء “قبعات حمراء” ردّاً على ميليشيا “القبعات الزرقاء” وتنديداً بالاعتداءات المستمرة على ساحات التظاهر في عموم العراق.

اقرأ أيضًا: من آل الصدر إلى “الدعوة الشيعي” وصولاً للعلمانية، ما قصة علاوي رئيس الحكومة العراقي الجديد الثري مع صدام خلال أحداث الأربعين بالسبعينيات!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى