سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تجمدت بهم كابلات العربات خلال 15 دقيقة وعلقوا طوال الليل على ارتفاع 30 متراً.. فيديو لعملية إنقاذ أشخاص في تلفريك (فيديو)

أفادت صحف عالمية، اليوم الاثنين، بأن مروحيات تدخلت في عملية إنقاذ أشخاص في تلفريك، كانوا قد علقوا داخل العربات طوال الليل بعدما هبت عاصفة مفاجئة وتسببت بتجمد الكابلات، وذلك في منتصف الطريق فوق جبل في ولاية نيو مكسيكو بأمريكا، وتركت العالقين في وضع صعب.

– إنقاذ أشخاص في تلفريك

وفي تفاصيل الخبر، قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية: “إن مروحية أنقذت 21 شخصاً بعدما قضوا أكثر من 12 ساعة محاصرين على ارتفاع 30 متراً داخل عربات تلفريك المجمدة”.

وأضافت: “أن معظم أعضاء المجموعة كانوا موظفين في محطة الترام الجوي Sandia Peak Tramway أو مطعم على قمة أحد جبال سانديا”.

وأوضحت الصحيفة، أن “الموظفين كانوا في طريقهم إلى منازلهم بعد حفلة ليلة رأس السنة الجديدة، عندما تسببت الكابلات المجمدة في تعطل عربتين”.

وأشارت الصحيفة إلى الحادثة وقعت عندما بدأ الموظفين في رحلة الهبوط والتي من المقرر أن تستغرق 15 دقيقة فقط، حيث ساءت الظروف الشتوية فجأة وهبّت عاصفة غريبة، أدت بدورها إلى تجمد الكابلات.

الأمر الذي أجبر الترام الجوي على التوقف من أجل الأمان، وتمكن المشغلون من نقل عربة تلفريك واحدة عالقة، والتي تضم طاقم المطعم إلى برج دعم قريب حتى يتمكن عمال البحث والإنقاذ من الصعود 85 قدماً (30 متراً تقريباً) من الأرض لتوصيل البطانيات والإمدادات الأخرى. 

واجتمعوا معاً في العربة، وكان عليهم الانتظار حتى الساعة 12:30 ظهراً من يوم السبت قبل إجراء محاولة إنقاذ مثيرة.

وأظهر فيديو متداول كيف أُنزِل العالقون من العربة واحداً تلو الآخر باستخدام الحبال، ثم نقلوا جواً إلى قاعدة الجبل بواسطة مروحية، واستغرق الأمر ثلاث ساعات أخرى لإنقاذ الشخص الحادي والعشرين، وهو أحد أفراد الأمن الذي حوصر في عربة تلفريك أخرى أعلى الجبل.

وذكرت الصحيفة، أنه من حسن الحظ، غادر الضيوف المطعم “Ten 3” في أعالي جبال سانديا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 1 يناير/كانون الثاني 2022، ولم يتبقَ سوى 20 العامل الذين علقوا أثناء نقلهم إلى الأرض للعودة إلى منازلهم. 

وكان أحد عمال المطعم، ويدعى كولين إلفيدج، نشر صوراً على فيسبوك صباح السبت تظهر المجموعة ملتحفين ببطانيات داخل عربة التلفريك وكتب عليها معلقاً: “لقد علقت في الترام منذ الساعة 9 مساءً… سيحدث الإنقاذ قريباً”.

قبل الساعة الرابعة مساءً بوقت قصير، أكدت إدارة الإطفاء المحلية أنَّ جميع العالقين الـ21 أعيدوا بأمان إلى القاعدة دون إصابات بعد عملية مشتركة شارك فيها مكتب العمدة وشرطة الولاية وفرق البحث والإنقاذ.

وفي الختام، قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء، الملازم روبرت أرغيلاس: “إنَّ المجموعة التي تقطعت بها السبل كانت في صحة جيدة، لكنها شعرت بإحباط شديد”.

مواضيع ذات صِلة : حدث كبير يهدد بموت الأرض.. رصد عاصفة هائلة من الطاقة بعيداً عن شمسنا تدق ناقوس الخطر 

ومن جانبه، قال مدير نظام الترام، بريان كون، لمحطة KOB-TV المحلية: “إنه كان هناك تراكم سريع غير عادي للجليد على أحد الكابلات، مما جعل استمرار العمل في غاية الخطورة.

شاهد أيضاً : اعتبرها القدماء مسكناً للجن.. صخرة غامضة بحجم منزل ووزنها 132 طن ويستطيع البشر حملها

تجمدت بهم كابلات العربات خلال 15 دقيقة وعلقوا طوال الليل على ارتفاع 30 متراً.. فيديو لعملية إنقاذ أشخاص في تلفريك (فيديو)
تجمدت بهم كابلات العربات خلال 15 دقيقة وعلقوا طوال الليل على ارتفاع 30 متراً.. فيديو لعملية إنقاذ أشخاص في تلفريك (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى