أخبار العالم

دولة أفريقية “تصدم” ألمانيا وتذكرها بحادثة بعد دعمها لإسرائيل

بعد دعم ألمانيا “الصادم” لإسرائيل، في مواجهة الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا عليها أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وجهت ناميبيا للدولة الأوروبية الانتقادات.

– ناميبيا تنتقد ألمانيا بعد دعمها لإسرائيل

وأصدر مكتب الرئيس الناميبي هاكه كينكوب، بياناً ندد من خلاله بما سماه “نية الإبادة الجماعية للدولة الإسرائيلية العنصرية ضد المدنيين الأبرياء في غزة”، واستشهد بتاريخ ألمانيا الاستعماري في الدولة الإفريقية.

وقال البيان: “على الأراضي الناميبية، ارتكبت ألمانيا أول إبادة جماعية في القرن العشرين في عامي 1904 و1908، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الناميبيين الأبرياء في ظروف غير إنسانية ووحشية للغاية”.

وأضاف: “في ضوء عدم قدرة ألمانيا على استخلاص الدروس من تاريخها المروع، يعرب الرئيس هاكه كينكوب عن قلقه العميق إزاء قرار ألمانيا الصادم، الذي رفضت فيه لائحة الاتهام الأخلاقية التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل”.

وتابع البيان: أن ألمانيا، باختيارها الوقوف إلى جانب الحكومة الإسرائيلية، تجاهلت النتائج التي توصلت إليها الأمم المتحدة فيما يتعلق بمقتل وتهجير المدنيين في غزة.

واختتم البيان بـ”حث الحكومة الألمانية على إعادة النظر في قرارها بدعم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية”.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية في بيان صدر بعد اليوم الثاني من جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية: إن برلين “ترفض صراحة” المزاعم القائلة بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة.

وأضاف أن ألمانيا تعترف بتباين وجهات النظر في المجتمع الدولي بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، لكنه قال إن “الحكومة الألمانية ترفض بشكل حاسم وصريح اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية”.

ناميبيا تنتقد ألمانيا بعد دعمها لإسرائيل
ناميبيا تنتقد ألمانيا بعد دعمها لإسرائيل

اقرأ أيضا:

)) نصر الله يتحدث عن 5 جبهات ستجير إسرائيل على قبول شروط الفصائل الفلسطينية

)) محمد رمضان يشارك في حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى