نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 11-4-2016

حلب :
-سيطر ‏تنظيم الدولة‬ على كل من الراعي و تل سفير وقنطرة وقرى عوز وقصاجق وطاطا حمص وتل شعير والراغبية والشعبانية ومزارع شاهين في ريف حلب الشمالي.
-ارتقاء شخصين جراء استهداف ‏الوحدات الكردية‬ لطريق ‫‏الكاستيلو‬ في مدينة حلب بقذائف المدفعية .
-شن الطيران الحربي‬ يشن عدة غارات جوية استهدف احياء ” ‫ ‏الميسر‬ ” و ”  طريق الباب‬ ” و ”  الصالحين‬ ” و” الجزماتي‬ ” و ارتقاء طفلة في حي الميسر .
الثوار‬ يفجرون سيارة مفخخة‬ تابعة لتنظيم الدولة‬ على أطراف قرية ‫‏الخلفتلي‬ في ‫الريف الشمالي‬ ويأسرون أربعة من عناصر التنظيم أثناء محاولتهم اقتحام القرية.
حماة :
نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على قريتي ‫ ‏المنصورة‬ و العنكاوي‬ في ‫ ‏سهل الغاب‬ في ريف حماة الغربي‬.

القنيطرة :
عدة انفجارات هزت ارجاء محافظة القنيطرة جرتء مناورات داخل الجولان المحتل‬.

حمص :
نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على قرى السعن الاسود‬ و ديرفول‬ و تلول الحمر‬ و عسيلة‬ في ‫الريف الشمالي‬، كما استهدف كل من تلبيسة وام شرشوح ، في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية تيرمعلة مدينة تلبيسة ما اسفر عن سقوط عدة ضحايا والعديد من الجرحى في تلبيسة.
-سقوط قذيفتين صاروخيتين على محيط أحياء ‫ ‏النزهة‬ و ‫ ‏كرم اللوز‬ المواليين للنظام السوري في مدينة حمص، ما أسفر عن وقوع إصابات إضافة لأضرار مادية.

اللاذقية :
تقدم قوات النظام‬ نحو المناطق التي سيطر عليها الثوار‬ يوم أمس ضمن معركة ” ادخلوا عليهم الباب” في ‫ ‏جبل التركمان‬ بريف اللاذقية‬ وسط قصف مدفعي بمئات القذائف والصواريخ.

ادلب :

-‏جبهة النصرة‬ تفرج عن آخر 3 معتقلين لديها من ‫ ‏الفرقة13‬ ومن بينهم قائد اللواء 56 مشاة التابع للفرقة 13 زاهر الاحمد .

القلمون :
جيش الاسلام‬ وقوات ‫احمد العبدو‬ يتمكنون من السيطرة على عدة أبنية على الشارع العام في الحي الشرقي بمدينة الضمير‬ بعد معارك قوية ضد ‫‏تنظيم الدولة‬ منذ الليلة الماضية.

درعا :
قصف مدفعي متبادل بين الثوار‬ ولواء شهداء اليرموك‬ في وادي اليرموك وسط اشتباكات‬ متقطعة على أطراف بلدة ‫ ‏عين ذكر‬ في ‫الريف الغربي.
-نشوب حريق في مستودع للأدوية والإغاثة يتبع لوحدة التنسيق والدعم في بلدة
‫ ‏تل شهاب‬ في الريف الغربي‬ لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

حماة :
اشتباكات‬ بين الثوار‬ و قوات النظام‬ في محاولة منها التقدم باتجاه صوامع المنصورة في سهل الغاب‬ ب‫الريف الغربي‬.

دير الزور :
اشتباكات‬ متقطعة بين  قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ تشهدها أغلب جبهات مدينة دير الزور، فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية أحياء ‫ الصناعة‬ و الرصافة‬ ومنطقة حويجة صكر‬ في مدينة دير الزور ،ولا أنباء عن حجم الأضرار بعد.

DSCN0836

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى