الشأن السوريسلايد رئيسي

صحفي أمريكي.. بوتين سيقتل جنوداً أمريكيين في سوريا إذا لم يتحرك ترامب سريعاً

صحفي أمريكي يتوقع صدام روسي أمريكي

نشر صحفي أمريكي مقالاً في صحيفة “واشنطن إكزامينار”، ألقى من خلاله الضوء على تداعيات الصدام الأخير بين القوّات الروسية والأمريكية شرق سوريا، الذي تسبب في إصابة عدد من الجنود الأمريكان.

اتهام روسيا بهجمات على الأمريكان

وقال الكاتب ” توم روجان”: “ستقتل روسيا قريباً أمريكيين في سوريا، ما لم يضع الرئيس ترامب، “خطاً أحمر” واضحاً ونهائياً ضد مثل هذا الإجراء”.

وأكد أنه يجب على الرئيس الأمريكي تحذير الرئيس الروسي ” بوتين” من أنه حتى لو استخدمت موسكو جهات أخرى لتنفيذ أي هجوم، فإن روسيا ستتحمل المسؤولية المباشرة.

وتطرق الكاتب إلى الحوادث التي هاجمت فيها القوّات الروسية وقوّات النظام السوري القوات الأمريكية شرق سوريا، لافتاً إلى أن “بوتين” مستعد لقتل الأمريكيين في سوريا، إن كان يعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب.

كما أشار الكاتب إلى أن موسكو تشعر بالإحباط الشديد، بسبب احتفاظ “ترامب” ببضع مئات من القوّات البرية في سوريا، من أجل حماية تطوير حقول النفط وعرقلة إحياء تنظيم الدولة على الأرض.

الوجود الأمريكي في سوريا يحبط روسيا

وذكر الكاتب “روجان” بأن “التواجد العسكري الأمريكي منع روسيا من الانفراد بحل سياسي أحادي شمال نهر الفرات في شرق وشمال شرق سوريا”، مؤكدًا بأن “بوتين بدوره لم يتمكن من فعل ما يريد فعله حقًا في سوريا؛ بإجبار جميع الأطراف على قبول الهيمنة السياسية الروسية التي ستسمح لبوتين بالقضاء على آخر معاقل الثورة السورية، وتأمين حكم بشار الأسد على المدى الطويل

وأوضح “روجان” إلى أن “بوتين” يعتقد بأن “هيمنته المحتملة في سوريا هي المفتاح لإقناع الممالك العربية السنية الثرية بأن روسيا، وليس الولايات المتحدة، هي الوسيط القوي الذي يجب التعامل معه والإذعان له في الشرق الأوسط”.

مواضيع ذات صلة : مطاران عسكريان لروسيا و أمريكا في شمال سوريا

واختتم “روجان” مقاله بقوله: “يجب على ترامب أن يوضح للرئيس الروسي أن أي هجوم تشنه القوات المرتبطة بروسيا ويقتل فيه عسكريون أمريكيون سيؤدي إلى انتقام عسكري أمريكي مباشر، إذا رأى بوتين هذا الخط الأحمر، فسوف يتراجع. لكن إذا لم يره، فسيستمر بالضغط على القوات الأمريكية بهجمات صغيرة حتى تراق الدماء الأمريكية”. 

مواضيع ذات صلة : انتهاء الضربات الامريكية على سوريا, فماذا استهدفت وكيف رد الأسد ؟!

صحفي أمريكي.. بوتين سيقتل جنوداً أمريكيين في سوريا إذا لم يتحرك ترامب سريعاً
صحفي أمريكي.. بوتين سيقتل جنوداً أمريكيين في سوريا إذا لم يتحرك ترامب سريعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى