الشأن السوري

الغوطة الشرقية و ريف ادلب يعيشان سيناريو القصف نفسه

يبدو أن ريف ادلب و ريف دمشق يشهدان السيناريو نفسه , من قصف و مجازر , و تكثيف الطيران الحربي لهجومه على مناطقهما , خلال اليومين الماضيين , فقد استهدف الطيران الحربي , اليوم , عدة بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق ,  بصواريخ فراغية موقعاً عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين , فيما شن الطيران الحربي غارات على ريف ادلب ايضاً .

و شن الطيران الحربي غاراته على بلدات القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية , فقصف بلدة بالا و مزارعها , و النشابية والفضائية , ما أدى لوقوع اصابات بين المدنيين.

فيما كان نصيب بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي اليوم, من القصف الجوي واضحاً , فقد استهدف الطيران الحربي صباح اليوم التمانعة ، ما ادى لسقوط قتيل و عدد من الجرحى في صفوف المدنيين , فيما ألقى طيران النظام المروحي عدة ألغام بحرية على بلدة عابدين في الريف الجنوبي أيضاً , في الوقت الذي واصل فيه الطيران الحربي الروسي غاراته على مطار أبو الظهور في ريف ادلب الشرقي.

و شهدت بلدة معرة النعمان يوم امس مجزرة في سوق الخضار سقط على اثرها 43 قتيل من المدنيين و اكثر من 80 جريح, كما قام الطيران الحربي أمس بقصف سوق السمك في كفر نبل بعدة غارات جوية , ما أدى لسقوط 11 قتيل من المدنيين أيضاً , و شهدت بالا في الغوطة الشرقية يوم امس قصفاً عنيفاً ما ادى لسقوط 9 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

DSC02329

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى