أخبار العالم العربي

شاهد|| قصف إسرائيلي يستهدف مسجدا في بلدة العباسية جنوبي لبنان

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 3 غارات جوية استهدفت محيط بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، ملحقاً أضرار بمسجد في بلدة العباسية الحدودية.

– استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان

ووفقاً لموقع “ليبانون ديبايت” فإن الأضرار التي لحقت بالمسجد جاءت إثر استهداف الجيش الإسرائيلي له بقذيفتي دبابة ميركافا، أصابتا داخل المصلى ومئذنة المسجد، كما قصف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدات الضهيرة ومروحين والخيام.

GDT98sXWEAA rgW        استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان

في المقابل، ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية، أنه “تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه كريات شمونة في الجليل الأعلى”، وذلك في أعقاب تصعيد الجيش الإسرائيلي قصفه خلال الليلة الماضية، حيث أغار على أطراف بلدة عيتا الشعب، ونفذ غارتين على أطراف موقع الراهب وعيتا الشعب، وغارة على الأودية المحيطة ببلدتي القوزح وبيت ليف في القطاع الأوسط.

وفي سياق متصل، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، “حزب الله” اللبناني بنسخ ولصق الدمار الذي أحدثه جيش بلاده بقطاع غزة في بيروت.

وقال غالانت، اليوم الإثنين، في مقابلة مع صحيفة أمريكية، نقلتها هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “إننا نقاتل محوراً وليس عدواً واحداً، إسرائيل بدأت تنتقل من الحرب المكثفة إلى العمليات الخاصة”.

استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان
استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان

وأضاف غالانت: “لا يمكننا قبول احتمال أن تحدد حماس وحزب الله وإيران حياتنا، إنهم في “حزب الله” يرون ما حدث في غزة، وهم يعرفون أنه يمكننا القيام بـ “نسخ ولصق” في بيروت”.

وأوضح الوزير في المقابلة خطورة هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل، وحقيقة أنه صدم بشدة الشعور الإسرائيلي بالأمن، حيث قال: “إن السابع من أكتوبر هو أكثر الأيام دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ عام 1945، وعلى العالم أن يفهم ذلك. الأمر مختلف”.

والجمعة الماضية بعد اغتيال المسؤول الكبير في حماس صالح العاروري، هدد زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، قائلاً: “سيكون هناك رد عسكري على الهجوم الإسرائيلي”.

ومساء الثلاثاء الماضي، أعلنت “حماس” نبأ مقتل العاروري و6 آخرين، بينهم 2 من قادة القسام و4 من كوادر الحركة، باستهداف مقر الحركة في الضاحية الجنوبية بثلاثة صواريخ من مسيرة إسرائيلية.

استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان
استهداف مسجد في بلدة العباسية جنوبي لبنان

اقرأ أيضا:

)) عشية وصول بلينكن إلى إسرائيل.. مسؤول كبير يتحدث عن مدة الحرب المتوقعة بغزة وفتح جبهات أخرى 

)) شاهد: نار مشتعلة لم تنطفئ منذ 70 عاما!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى