الشأن السوري

الفرقة الرابعة تدفع بتعزيزاتٍ إلى ريف درعا الغربي على خلفية مقتل 32 عنصراً من عناصرها

عزّزت الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، والميليشيات التابعة للنظام، من مواقعها المتواجدة في محيط بلداتْ الريف الغربي من درعا، وذلك عبر استقدامها المزيد من الآليات الثقيلة والمعداتْ عسكرية للمكان.

الفرقة الرابعة تستقدم فصيلة دبابات

ووفقاً لما أفادت به مصادر محليّة لوكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ الفرقة الرابعة بقوات النّظام السوري استقدمت فصيلة دبابات من ضاحية درعا إلى أطراف بلدتي اليادودة والمزيريب، إضافة إلى راجمة صواريخ، وأكثر من 100 مقاتل غالبيتهم من مقاتلي المعارضة السابقين المنضوين في صفوف الفرقة الرابعة.

وأكدت المصادر للوكالة، أنّ قوات النظام السوري أقامت سواتر ترابية وحاجزاً جديداً بمنطقة الري بين بلدتي المزيريب واليادودة، إلا أنّها ابقت الطريق مفتوحة.

اجتماع اللجان الأمنية من الطرفين

وفي ذات السياق، عُقد اجتماع، أمس السبت، بين اللجنة الأمنية بقوات النظام السوري واللجنة المركزية بدرعا، وناقش الاجتماع بحسب مصادر، الأحداث الأخيرة التي حصلت في الريف الغربي وخصوصاً مقتل أكثر من 23 مقاتلاً من الفرقة الرابعة بعد اشتباكات مع مقاتلين سابقين بالمعارضة على أطراف بلدة المزيريب.

إرهاب وفد اللجنة المركزية

وذكرت مصادر محليّة، لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ حاجزاً للفرقة الرابعة تعرّض لوفد اللجنة المركزية على أطراف مدينة درعا، وقام بتفتيش السيارات ومحاولة إرهاب الوفد.

مواضيع ذات صِلة : معركة بدرعا لم تشهدها منذ عامين.. المعارضة تُفشل الفرقة الرابعة وقوات مدعومة إيرانيًا

ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه الذي يقوم حاجز للنظام السوري بالتعرض لوفد المعارضة بدرعا المتمثل باللجنة المركزية.

شاهد أيضاً : امساكية رمضان 2021 سوريا .. بجميع المحافظات

الفرقة الرابعة تدفع بتعزيزاتٍ إلى ريف درعا الغربي على خلفية مقتل 32 عنصراً من عناصرها
الفرقة الرابعة تدفع بتعزيزاتٍ إلى ريف درعا الغربي على خلفية مقتل 32 عنصراً من عناصرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى