الشأن السوري

تقدم قوات النظام من جهة الركابية وسط انشغال جيش الاسلام والفيلق بقتال بعضهم

بعد أن تعرضت العديد من المدن في الغوطة الشرقية الى قصف لم يهدأ منذ البارحة, تمكنت قوات النظام من التقدم على جبهة الركابية حوالي 600 متر في منطقة المرج , وبينما قوات النظام تتقدم وتسيطر على مناطق واسعه من الركابية تنشغل قوات المعارضة باقتتال داخلي فيما بينها على جبهة مدينة عربين، بريف دمشق الشرقي.

ففي صباح اليوم دارت اشتباكات بين قوات جيش الاسلام من جهة وبين فيلق الرحمن من جهة أخرى خلفت عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين

وأيضاً ما زاد التوتر بين الفصيلين قيام جيش الاسلام باعتقال موظفي مؤسسة غيث الإغاثية وأيضاً اقتحام مؤسسة مجد الإعلامية  ومصادرة كامل معداتها بالإضافة الى اعتقال عدة اشخاص تابعين للفيلق في مدينة دوما والمناطق التي يتواجد فيها جيش الاسلام.

وأيضاً دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وقوات المعارضة في منطقة بالا بالغوطة الشرقية وخلفت عدد من القتلى في صفوف المعارضة, ، بالتزامن مع قصف بالرشاشات الثقيلة من المعارضة على مواقع قوات النظام.

و استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية ضخمة الى محيط بلدة ومنطقة المرج في الغوطة الشرقية، والتي تسعى من خلالها لتقطيع أوصال الغوطة وتشتيت القوى العسكرية المسيطرة عليها.

 

420f8117-e197-4903-9336-d4cf58efc350_16x9_600x338-600x330

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى