الشأن السوري

تركيا تستهدف مواقع لداعش بقصف أهداف في سوريا

بعد أن سقطت قذيفة هاون على أراضي تركيا في اقليم كلس البارحة الأحد , أعلنت القوات التركية المسلحة عن طريق بيان نشرته أنها استهدفت صباح اليوم الاثنين عدة أهداف لتنظيم الدولة في سوريا وذلك عن طريق المدفعية وطائرات دون طيار وتحدثت أن هذه الطائرات أنطلقت من قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا الأحد ما أدى إلى مقتل 34 من تنظيم الدولة.

واعلنت القوات التركية أن هذه الطائرات استهدفت ست مركبات وخمسة مواقع لداعش, وتضمن البيان أيضاً أنه ” سقطت قذيفة هاون على الأراضي التركية، على حي “جودادية” في مدينة “الريحانية”، وذلك خلال قصف قوات النظام لقوات المعارضة، ليلة أمس الثلاثاء” وأنه تسبب ب 5 جرحى دون اي فتلى وبعض الأضرار المادية.

كما أوضحت القوات أن ” الأحجار المتطايرة جراء الانفجار، أتلفت صالة الزوار المخصصة لمغفر كتيبة حرس الحدود، وحافلتين عسكريتين، كما أحدث انفجار القذيفة حفرة، يبلغ عمقها 7 أمتار وعرضها 15 متراً”.

وأضاف البيان أنه” تم الرد من قبل كتيبة قوات حرس الحدود، بقذيفتين “عاصفة” عيار 155 مم، استهدفت مواقع تابعة للنظام، وذلك في تمام الساعة 05:25 صباحاً”.

وأكدت القوات المسلحة التركية في ختام بيانها أن “تركيا لن تتغاضى عن تجاوزات النظام السوري، وسترد على أي هجوم ينتهك أراضيها كما يجب”

تركيا قصف
تركيا قصف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى