الشأن السوري

قصف واشتباكات في سعي مستمر لحرق ما تبقى من حلب

شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت قرية ‫ البويضة الصغيرة‬ في ريف حلب الجنوبي مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين حسبما أفاد مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” ، فيما استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة عندان وحريتان في الريف الشمالي ما أسفر عن مقتل شخصين ووقوع عدة جرحى.

و أضاف المراسل جدد النظام استهدافه لمدينة حلب بشتى أنواع الأسلحة حيث شن الطيران الحربي غارة جوية على حي ‏الصاخور‬ في مدينة حلب مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى ، بينما استهدف المروحي أحياء ‫المواصلات‬ و ‏الهلك‬ و ‏ضهر عواد‬ بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقال المراسل أن قوات النظام‬ المتمركزة في ملعب الحمدانية‬ استهدفت حي ‏الفردوس‬ في مدينة حلب بالقذائف المدفعية مما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة طفلين كما استهدفت ‏ حي ‫ ‏السكري‬ بصاروخ أرض أرض من طراز فيل مما أدى لمقتل طفل و سقوط عدد من الجرحى ، واستهدفت بصاروخ آخر حي ‏كرم البيك‬ ولا أنباء عن وقوع إصابات.

وكان لمناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب نصيباً من القصف والضحايا حيث سقطت عدة قذائف هاون على أحياء ‫ ‏الخالدية‬ و ‫ ‏شارع النيل‬ و ‫ ‏الأندلس‬ و ‫ ‏الشهباء‬ مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص و سقوط عدة جرحى، وسقطت قذائف أخرى ‬ على أحياء السريان القديمة والجديدة والمحافظة ومحيط مدرسة الفرنسيسكان والواقعة ضمن مناطق سيطرة ‫ قوات النظام‬، وتواردت أنباء عن وقوع اصابات هناك.

على صعيد آخر تدور اشتباكات بين الثوار‬ و‏قوات النظام‬ على محاور “الأشرفية‬ ، ‫ بني زيد‬ ، ‏الخالدية‬ ” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ مصدره قوات النظام المتمركزة في مدفعية ‏جمعية الزهراء‬ وثكنة ‏المهلب‬ ، في حين تمكن ‏الثوار‬ من تفجير نفق استهدف مواقع قوات النظام لمنع تقدمهم في المنطقة، كما دمروا مدفع 57 تابع ل‏قوات النظام‬ على جبهة ‏جمعية الزهراء‬ بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.
فيما تدور أيضاً اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات البحوث العلمية و حي الراشدين وسط تمهيد عنيف من قبل مدفعية الراموسة في محاولة من النظام التقدم في المنطقة.

DSC01148

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق