الشأن السوري

استمرار المعارك على جبهات حلب ومقتل إيرانيين غربي المدينة

في ظل معارك الكر والفر التي تشهدها جبهات محافظة حلب على كافة المحاور، وتبادل نقاط السيطرة بين كتائب الثوار وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الأجنبية، والتي أدت لمقتل وإصابة العشرات من عناصر الطرفين والحقت بالنظام خسائر كبيرة .

 

أعلن الثوار‬ ‬فجر اليوم الجمعة الثالث عشر من مايو أيار الجاري عن مقتل عدة عناصر من ‫المليشيات الإيرانية في بساتين ‫‏تلة الزيتون‬ بمحيط حي ‫‏الراشدين غربي مدينة حلب ‬أثناء تسللهم لسحب جثث قتلاهم الذين قتلوا يوم أمس الخميس، حيث دارت اشتباكات عنيفة فجراً استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة تمكن الثوار خلالها من قتل عدد من عناصر الميليشيات فيما فرّ الباقون .

 
وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية أن ريف حلب الجنوبي شهد اشتباكات عنيفة بين فصائل جيش الفتح وبعض التشكيلات الأخرى ضد قوات النظام وميليشيات مساندة لها على محاور ” خان طومان، الراشدين الجنوبية، الحميرة ” في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة .

 
وأضاف المراسل أن الاشتباكات تزامنت بقصف جوي بعدة غارات من الطيران الحربي الروسي، والحربي والمروحي السوري بالصواريخ الفراغية، والبراميل المتفجرة، مترافقاً بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتركزة في جبل عزان وبلدة الحاضر وتلة البنجيرة، ومدفعية الراموسة ، رد عليه الثوار بقذائف الهاون، والمدفعية .

 
وقال مراسل الوكالة أن قوات النظام تمكنت فجر الأمس من السيطرة على تلة الزيتونات وإحدى نقاط الثوار جنوبي حلب ليشن الثوار بعدها هجوماً معاكساً تمكنوا على إثره من استعادة التلة، والنقطة، كما تمكن الثوار خلال تلك الاشتباكات من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة الحميرة ومدفع رشاش عيار 23 على تلة مؤتة بعد استهدافهما بصاروخين مضاد للدروع بالإضافة لأسر عنصرين من الجنسية الأفغانية، ومقتل عدد كبير لقوات النظام بهذه المعركة .

 
وفي سياق متصل شنت الطائرات الحربية الروسية أكثر من 15 غارة جوية على مخيم حندرات الواقع شمال مدينة حلب، فيما استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون، والمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في مدينة مارع دون تسجيل أي إصابات، في حين استهدفت الكتيبة 13 التابعة للجيش الحر مدينة عفرين بقذائف صاروخية، وذلك رداً منها على عدم تسليم جثث القتلى الذين سقطوا في المعارك ضد قوات حماية الشعب الكردية .

 
يذكر أن غرفة عمليات فتح حلب بثت بالأمس فيديو لمعركة مخيم حندرات يظهر عشرات العناصر من الميليشيات الشيعية خلال هروبها من الحي تحت ضربات الثوار، الأمر الذي لاقى حالة استياء في الأوساط المؤيدة لما رأوه من انهزام للميليشيات المساندة للنظام تحت ضربات الثوار .

 

 

 

معارك على جبهات حلب الغربية مؤازرة للمدينة والشمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى