الشأن السوري

تنظيم الدولة يشعل جبهات شرقي حمص , وتفجيرات في جب الجراح تودي بـ 12 قتيل

معارك مستعرة منذ عدة أيام تشهدها جبهات ريف حمص الشرقي بين قوات النظام وتنظيم الدولة الذي حقق انتصارات على عدة جبهات هناك رغم كثافة القصف الجوي الذي تعرض له من طيران النظام وحليفه الروسي.

وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية ان معارك عنيفة جرت في وقت متأخر من الليلة الماضية تمكن خلالها تنظيم الدولة من فرض سيطرة كاملة على حقل شاعر النفطي ومقر الشركة التابعة له في ريف تدمر الشمالي الغربي , في حين تراجعت قوات النظام نحو بعض التلال القريبة من الحقل بعد معارك سقط خلالها العديد من القتلى والاصابات بصفوف الطرفين.

وفي سياق متصل شهدت جبهات منطقة الباردة شرقي مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة الذي سيطر على نقطتين لقوات النظام هناك واغتنم مقاتلوه دبابة وصاروخي كورنيت وأسلحة خفيفة فيما قاموا بحرق ناقلة جنود للنظام بعد قتل من فيها.

على صعيد آخر شهدت ناحية المخرم بريف ‫‏حمص‬ الشمالي الشرقي الخاضعة لسيطرة النظام والواقعة على مسافة 40 كم عن حقل شاعر النفطي , انفجار آليتين مفخختين “دراجة وسيارة” استهدفت إحداهما الساحة العامة وسط البلدة امام شعبة التجنيد واسفرتا عن مقتل اكثر من 12 شخص وعشرات الجرحى من جنود النظام وسكان البلدة المدنيين.

INAF_20160505110230141

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى