نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 5-5-2016

حمص :
-استعادت قوات النظام‬ السيطرة على ‫‏تلة السيرتيل‬ المطلة على ‫ ‏حقل شاعر‬ بريف ‫‏تدمر‬ في في ريف حمص الشرقي فيما تمكن تنظيم الدولة‬ من فرض سيطرة شبه تامة على حقل شاعر‬ النفطي شمالي غرب تدمر‬ مع تمركز قوات النظام‬ على التلال المطلة على الحقل وبعض النقاط الاخرى وسط معارك مستمرة بين الطرفين.
-سيطر تنظيم الدولة‬ على نقطتين لقوات النظام في منطقة ‫‏الباردة‬ شرقي ‫‏القريتين‬ واغتنموا دبابة وصاروخي كورنيت وأسلحة خفيفة فيما قاموا بحرق ناقلة جنود وقتل العشرات من قوات النظام، كما سيطر على شركة ‫‏شاعر‬ للغاز وجميع مواقع النظام المحيطة بها.
-شن ‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على محيط ‫حقل شاعر‬ بريف حمص الشرقي وعلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.
-انفجار سيارة مفخخة في منطقة المخرم بريف ‫‏حمص‬ الشرقي والخاضعة لسيطرة النظام ما أدى لسقوط أكثر من 10 قتلى كحصيلة أولية وعدد من الجرحى.

القلمون :
-تشكيل كتيبة شهداء بخعة‬ من ‫‏ثوار‬ بلدة بخعة‬ في ‫‏القلمون الغربي‬ وانضمامها إلى اللجنة العسكرية في ‫‏جبهة شهداء الشام‬.

ريف دمشق‬ :
-اشتباكات عنيفة على جبهة ‫‏أوتايا‬ في ‫الغوطة الشرقية‬ بين ‫جيش الاسلام‬ و ‫جيش الفسطاط‬ فجر اليوم وسقوط ‫‏قتلى‬ واصابات من الطرفين.
-قصف مدفعي يستهدف اطراف مدينة دوما وانباء عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.
قوات النظام‬ المتمركزة في محيط  خان الشيح‬ تستهدف بقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة أطراف أوتستراد السلام في الغوطة الغربية‬.

حلب :
استهدف الطيران المروحي محيط بلدة ‫ ‏خان طومان‬ ومنطقة ‫ ‏الراشدين‬ الجنوبية بالبراميل المتفجرة وسط قصف‬ مدفعي يستهدف صوامع ‫‏خان طومان‬ مصدره ‫‏قوات النظام‬ المتمركزة في قرية خلصة‬.
-إصابة شاب في حي “الهلك‬” جراء استهدافه من قبل قناصة ‫ال‏وحدات الكردية‬ المتمركزة في ‫ ‏حي الشيخ مقصود‬.
-‏استهدفت قوات النظام‬ ريف المهندسين‬ بقذائف المدفعية ولا أنباء عن وقوع إصابات.
-تمكن الثوار‬ من قتل وإصابة عدة عناصر من ‫‏تنظيم الدولة‬ على جبهة قره مزرعة‬ بعد استهدافهم بصاروخ تاو.

درعا :
اشتباكات‬
بين فصائل الثوار‬ و لواء شهداء اليرموك‬ على أطراف بلدة عين ذكر‬ بريف درعا الغربي‬، في ظل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي‬ في الأجواء.

IMG-20160418-WA0007

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى